• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 05 يناير 2015 على الساعة 10:51

طائرتها حطت في كازا.. حالة الممرضة البريطانية المصابة بأيبولا حرجة (فيديو)

طائرتها حطت في كازا.. حالة الممرضة البريطانية المصابة بأيبولا حرجة (فيديو)

طائرتها حطت في كازا.. حالة الممرضة البريطانية المصابة بأيبولا حرجة

وكالات
أعلنت مصادر طبية أن الممرضة البريطانية، التي أصيبت بفيروس أيبولا ووضعت في الحجر الصحي منذ الثلاثاء الماضي (30 دجنبر) في أحد مستشفيات في لندن، في حالة حرجة بعد أسبوع على عودتها من سيراليون.
وقال الأطباء الذين يعالجون الممرضة في بيان أن مستشفى رويال فري هوسبيتال “ياسف للإعلان أن حالة بولين كافيركي تدهورت تدريجيا في اليومين الماضيين وانها باتت في حالة حرجة”.
وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في تغريدة على تويتر إن “أفكاري وصلواتي تتجه الى بولين كافيركي التي تعيش حالة حرجة لاصابتها بفيروس ايبولا”.
من جهته قدم رئيس وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجون أيضا دعمه للممرضة التي تعمل في اسكتلندا.
وكانت الممرضة وافقت في الأيام الماضي على تلقي علاج تجريبي للفيروس وكذلك مصل الدم أخذ من شخص أصيب بايبولا وشفي منه.
وتتلقى الممرضة العلاج في المستشفى حيث أدخل الخريف الماضي الممرض المتطوع البريطاني وليام بولي الذي شفي من فيروس أيبولا بعدما أصيب به في سيراليون.
وكما حدث له، وضعت بولين كافيركي في وحدة للحجر الصحي لا يسمح بالدخول اليها الا لافراد الطاقم المؤهل، على سرير تغطيها خيمة مزودة بجهاز تهوية منفصل.
وكافيركي (39 عاما) كانت تعمل لحساب المنظمة غير الحكومية “سيف ذي تشيلدرن” في مركز كيري تاون الطبي البريطاني في سيراليون قبل أن تعود إلى بريطانيا مساء الأحد (28 دجنبر)، مرورا بالدار البيضاء، العاصمة الإقتصادية للمغرب.
واعلنت السلطات الصحية البريطانية الجمعة انها عثرت على 71 شخصا كانوا على متن الرحلة بين لندن وغلاسكو، أخر محطة في رحلة الممرضة.
وكافيركي، التي مرت بالدار البيضاء في المغرب أيضا، تمكنت من مغادرة مطار هيثرو في لندن بعد قياس حرارة جسمها ست مرات. وبما أن درجة حرارة جسمها كانت طبيعية في كل هذه المرات، فقد سمحت لها السلطات بالصعود الى الطائرة.