• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 10 أغسطس 2016 على الساعة 20:58

صور مسنين في المستشفى الإقليمي لخنيفرة.. توضيح مديرية الصحة

صور مسنين في المستشفى الإقليمي لخنيفرة.. توضيح مديرية الصحة

image
فرح الباز
على خلفية الصور التي تم تداولها بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، منذ بداية الأسبوع الجاري، والتي تظهر مسنين في وضعية مزرية داخل إحدى مصالح المستشفى الإقليمي في خنيفرة، أصدرت المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة بلاغا توضح فيه “حقيقة” هذه الصور.
وأفاد بلاغ للمديرية بأن مصحة المستعجلات في المستشفى الإقليمي في خنيفرة استقبلت، يوم الأربعاء الماضي (3 غشت)، ثلاث حالات لأشخاص مسنين بدون مأوى، تتجاوز أعمارهم 70 سنة، تم نقلهم إلى المستشفى من طرف مصالح الوقاية المدينة.
وأضاف البلاغ ذاته أنه بعد عرض الأشخاص الثلاثة على طبيب المستعجلات لتشخيص حالاتهم “تأكد خلوهم من أمراض تستوجب تدخلا طبيا عاجلا، إلا من بعض أعراض الاجتفاف بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تعرفها المنطقة في هذه الأيام”.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم ربط الاتصال بمصالح دور الرعاية التابعة للتعاون الوطني في الإقليم قصد إيوائهم، “حيث لم تتم الاستجابة للطلب في اليوم نفسه نظرا لعدم توفر العدد الكافي من الأسرة، مما اضطر معه المسؤولين في المستشفى للتكفل بهم، حيث خصص لهم جناح لإيوائهم بصفة مؤقتة بعد تهيئته، إلا أن المعنيين بالأمر رفضوا رفضا تاما استعمال الأسرة المخصصة لهم وفضلوا الاستلقاء والنوم على الأرض بدعوى ارتفاع درجة الحرارة”.
وأكد بلاغ المديرية أن شخصين غادرا المستشفى، أمس الثلاثاء (9 غشت)، إلى دار العجزة الموجودة في الإقليم، في حين لازال الشخص الثالث في المستشفى إلى حدود الساعة قصد الاستشفاء من أعراض الاجتفاف.