• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 24 مارس 2020 على الساعة 20:30

صندوق مكافحة كورونا.. مسؤولو الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية يتبرعون بجزء من راتبهم الشهري

صندوق مكافحة كورونا.. مسؤولو الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية يتبرعون بجزء من راتبهم الشهري

قرر مسؤولو الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية على صعيد الإدرة المركزية ومصالح المحافظة العقارية ومصالح المسح العقاري في مجموع تراب المملكة، المساهمة التلقائية بجزء من راتبهم الشهري في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.

وذكر بلاغ لمسؤولي الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية أن هذا القرار جاء استجابة للمبادرة الملكية السامية المتعلقة بالإحداث الفوري للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، “كوفيد 19”.

وأضاف البلاغ ذاته أن هذه الخطوة تأتي “استحضارا لقيم التضامن والتآزر العريقة المنبثقة من روح المجتمع المغربي وفي إطار مجهودات التعبئة الوطنية الشاملة التي تقوم بها كل مكونات بالدنا، للحد من آثار ومخاطر جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″.

وبالنسبة إلى الأشخاص الراغبين في المساهمة، فهم مدعوون ل”إرسال تبرعاتهم عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب المفتوح لدى بنك المغرب تحت رقم: RIB 001 810 00 780 002 011 062 02 21، باسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة”.

ويخصص هذا الصندوق، بالأساس، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء في ما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال، لعلاج الأشخاص المتضررين بالفيروس في ظروف جيدة.

كما يخصص هذا الصندوق لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها لجنة اليقظة الاقتصادية، بهدف التخفيف، على الخصوص، من التداعيات الاجتماعية لهذا الفيروس.