• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 20 فبراير 2022 على الساعة 17:00

صحيفة إسبانية: إدارة بايدن تدعم بقوة المشاريع الاقتصادية مع المغرب في الأقاليم الجنوبية (فيديو)

صحيفة إسبانية: إدارة بايدن تدعم بقوة المشاريع الاقتصادية مع المغرب في الأقاليم الجنوبية (فيديو)

أكدت صحيفة “ألطالايار الإسبانية”، أن “الحكومة الأمريكية بقيادة الرئيس جو بايدن، تدعم بقوة المشاريع الإقتصادية المشتركة بين المغرب والولايات المتحدة في الأقاليم الجنوبية”.

وأبرزت الصحيفة في مقال، اليوم الأحد (20 فبراير)، لكاتبه راؤول ريدوندو، أن “الولايات المتحدة تواصل إظهار تعاونها الوثيق مع المغرب في ما يتعلق بتنمية الصحراء المغربية ودعم الموقف السيادي المغربي على الإقليم”.

وفي السياق ذاته، لفتت الصحيفة، إلى أن “وفدا من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية توجه لمدينتي العيون والداخلة هذا الأسبوع، للقاء مستفيدين من برامج التنمية الاقتصادية المدعمة من طرف مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية”.

وبحسب بلاغ الدبلوماسية الأمريكية في المغرب، فقد توجت هذه الزيارة التي دامت أربعة أيام، بـ”حفل تخرج 50 مقاولا شابا بمدينة الداخلة، استكملوا تكوينهم في التسويق الرقمي، التجارة الإلكترونية، والربط الشبكي بهدف تنشيط القدرة التجارية لمقاولاتهم الناشئة، حيث استفاد المتخرجون من حصص تكوينية بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة الداخلة وادي الذهب وباالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة”.

هذا وأورد المصدر ذاته، أن “المشاريع المدرجة في مبادرة الشراكة بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط، وهي هيئة تابعة لوزارة الخارجية الأمريكية، تشمل منصات الاستثمار الرقمي الداخلة والعيون كونكت، التي قدم لتمويلها مائة ألف دولار أمريكي”.

وفي تجسيد لعمق الانخراط الأمريكي في الشراكة الاقتصادية مع المغرب، أشرف مكتب الدراسات والاستشارة الدولية JE Austin Associates، ومقره في “واشنطن دي سي”، على إنجاز مشروع “العيون كونيكت”، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار بالعيون – الساقية الحمراء.

وتهدف هذه الشراكة إلى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية لجهة العيون بهدف تسهيل فرص التبادل، واللقاءات الثنائية، والاستثمارات، والتعاون الاقتصادي على المستويين الوطني والدولي في العديد من القطاعات الرئيسية، كالزراعات التسويقية، والصيد البحري، وتربية الأحياء المائية، والطاقات المتجددة، والسياحة، والخدمات اللوجستيكية.