• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 21 يوليو 2023 على الساعة 16:10

شكاية “الدم الملوث”.. غالي يكشف تفاصيل الاستماع إليه من طرف الشرطة القضائية

شكاية “الدم الملوث”.. غالي يكشف تفاصيل الاستماع إليه من طرف الشرطة القضائية

استمعت الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط سلا، صباح اليوم الجمعة (21 يوليوز)، إلى عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، على خلفية شكاية وضعتها جمعيته، بشأن قضية “الدم الملوث”.

وقال غالي، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، إن الشرطة استمعت له “كمشتكي وليس كمشتكى به”، موضحا أن “التحقيق تمحور حول افادات الجمعية بخصوص الشكاية” التي تقدمت بها الجمعية، قبل 15 يوم، أمام النيابة العامة، بشأن واقعة “الدم الملوث بالسيدا” التي تعود إلى سنة 2019، بمركز تحاقن الدم بالدار البيضاء.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ردت على تصريحات غالي بشأن وجود دم ملوث مصاب بالسيدا بمركز تحاقن الدم بالدار البيضاء، وذلك على لسان هشام رحيل، رئيس ديوان وزير، الذي اعتبر أن تصريحات رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان، “خطيرة وزرعت الفتنة والخوف في صفوف المواطنين، ويجب عليه أن يتحمل مسؤوليته في كل ما قاله”.

وأوضح المسؤول في وزارة الصحة أن “هذا الخطأ الطبي الخطير، لا يمكن له أن يقع في المغرب، لأنه هناك أجهزة وأنظمة معلوماتية هي التي تقوم بعملية التحقق من صحة الدم وسلامته”.

وطالب رئيس ديوان وزير الصحة، من عزيز غالي، الكشف عن الجهة التي كتبت التقرير الذي يدعي فيه أنه هناك دماء ملوثة، من أجل فتح تحقيق في القضية، خصوصا وأن الموضوع يهم صحة المغاربة.