• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 07 يناير 2016 على الساعة 00:00

شغب الديربي.. الحكم في 6 متابعين اليوم

شغب الديربي.. الحكم في 6 متابعين اليوم

cba1379d-a28c-4afe-92ea-d7d4b0ef05f2
كيفاش
قررت المحكمة الابتدائية الزجرية في الدار البيضاء، أول أمس الثلاثاء (5 يناير)، إدراج ملف يتابع فيه ستة من المتورطين في أعمال الشغب التي عرفتها مباراة الديربي بين الوداد والرجاء الرياضيين، لحساب الدورة الـ12 من البطولة الوطنية، في المداولة وحددت اليوم الخميس (6 دجنبر) للنطق بالحكم.
والتمس دفاع المتهمين الستة، اثنان منهم يوجدان في حالة سراح مؤقت، خلال الجلسة، براءة المتابعين من المنسوب إليهم، على اعتبار أن هؤلاء لا علاقة لهم بما وقع داخل الملعب وخارجه من أفعال شغب وضرب وجرح لحق رجال الأمن.
وكانت المحكمة قضت، الخميس الماضي (31 دجنبر)، بتأجيل النظر، إلى اليوم الخميس (7 يناير)، في حق ثلاثة أشخاص موقوفين في الملف نفسه الذي يضم 13 من المتابعين البالغين، وذلك من أجل إعداد الدفاع.
وسبق للمحكمة أن أصدرت، في جلسة سابقة، أحكاما تراوحت بين شهرين حبسا موقوفة التنفيذ في حق أحد البالغين وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وخمسة أشهر حبسا نافذا في حق اثنين من هؤلاء وغرامة مالية 500 درهم، وبسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية تبلغ ألف درهم مع المنع من دخول ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء لمدة سنة على أحد المتابعين.
ويتابع هؤلاء من أجل أفعال إجرامية مختلفة منها السرقة والمشاركة، والسكر العلني، وحيازة السلاح الأبيض، والمضاربة في ثمن التذاكر، وحيازة المخدرات الصلبة، وإلحاق خسائر مادية بالممتلكات ذات المنفعة العامة، والضرب والجرح في حق موظفي الشرطة.

السمات ذات صلة