• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 مارس 2023 على الساعة 12:18

شتمها وهددها.. الجمعية المغربية للمصورين الصحفيين المهنيين ترفض تهجم حكم على الزميلة سيراج الدين

شتمها وهددها.. الجمعية المغربية للمصورين الصحفيين المهنيين ترفض تهجم حكم على الزميلة سيراج الدين

أدانت الجمعية المغربية للمصورين الصحفيين المهنيين، الهجوم الذي تعرضت له المصورة الصحافية صفاء سيراج الدين في موقع « كيفاش »، التابع لمجموعة ميد راديو الإعلامية، من قبل الحكم سمير الكزاز أثناء دخوله للملعب مع بداية المقابلة التي أدارها هذا الأخير والتي جمعت بين فريقي الرجاء الرياضي وشباب المحمدية أمس السبت (4 مارس).

وجاء في بيان تضامني للجمعية مع المصورة الصحافية، أن « تعرض سيراج الدين لهجوم واعتداء لفظي طرف الحكم سمير الكزاز أثناء دخوله للملعب مع بداية المقابلة، ثم أيضا بعد دخوله ما بين الشوطين، حيث أطلق لسانه للسب والشتم في حق الصحافية سيراج الدين أثناء أداء مهامها في تغطية المقابلة ».

وحسب ذات البيان، فقد تعرضت « الزميلة لصدمة عقب هذا السلوك الصادر من طرف حكم المقابلة التي أهان الصحفية أمام زملاءها بعبارت السب والشتم والتهديد حيث توجه لها بتهديد أمام مرأى ومسمع من زملاءها المصورين الصحافيين الذين كانوا في عين المكان، متوعدا بطردها من الملعب في القادم من المقبالات والله حتى نخويك الملعب ».

واعتبارا لهذا السلوك العدواني اتجاه صحفية كانت تزاول مهمها التي يكفلها الدستور والقوانين المؤطرة، فإن الجمعية المغربية للمصورين الصحافيين المهنيين، عبرت إدانتها بشدة هذا الاعتداء الذي تعرضت له الزميلة صفاء سيراج الدين وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما نبهت الجمعية التي تمثل الصحافيين المصورين المهنيين إلى خطورة هذه السلوكات التي تنم عن جهل بالقوانين، إضافة إلى أنها حملت الجهات المسؤولة عن تنظيم مقابلات البطولة الوطنية المحترفة بالملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مسؤولية حماية الصحفيين وتجنب استهدافهم خلال مزاولتهم لمهامهم.

وفي تصريح لموقع « كيفاش »، قالت سيراج الدين، إنها صدمت من تصرف الحكم، الذي قام بشتمها في بداية المقابلة وفي بداية الشوط الثاني، دون سبب واضح.

وأكدت سيراج الدين على أنها لم ترد على شتائمه وتهديداته لها أمام باقي المصورين.