• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الثلاثاء 21 يونيو 2016 على الساعة 01:07

شباط: الله يسترنا ويستركم من التحالف مع البام وأشكر البيجيدي!

شباط: الله يسترنا ويستركم من التحالف مع البام وأشكر البيجيدي!

image

أمين السالمي (الرباط)
وجهَ حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، اتهامات مباشرة إلى حزب الأصالة والمعاصرة بالوقوف وراء الحكم الابتدائي القاضي بإقالة الاستقلالي ينجا الخطاط من رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب، وأحداث اكديم ازيك في ضواحي مدينة العيون.
وقال الأمين العام لحزب الاستقلال، خلال استضافته في لقاء نظمته مؤسسة المشروع للتفكير والتكوين التابعة لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أمس الاثنين (20 يونيو) في الرباط، إن “من يقف وراء إقالة رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، هو نفسه من كان وراء أحداث اكديم ازيك الدموية”، في إشارة إلى حزب الأصالة والمعاصرة.
وذكر حميد شباط أن حزب الاستقلال مستهدف منذ انتخابات 4 شتنبر وانتخابات مجلس المستشارين، مشيرا إلى أن ما يتعرض له وما وقع في قضية رئيس جهة الداخلة وادي الذهب يدخل في إطار مسلسل اكديم ازيك.
وعن إمكانية تحالف حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة بعد انتخابات سابع أكتوبر المقبل، قال “زعيم الاستقلاليين”: “الله يسترنا ويستركم من هذا الفعل”، مشدداً على أن حزبهُ لن يقبل التحكم نهائيا، على حد تعبيره.
وشدد الأمين العام لحزب الإستقلال على أن المشهد السياسي في حاجة ماسة اليوم إلى إحياء الكتلة الوطنية الديمقراطية، مضيفا: “أشكر حزب العدالة والتنمية على دعمه لمرشحي الاستقلال في بعض الدوائر التي ستعرف انتخابات جزئية”.