• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 مايو 2023 على الساعة 11:35

سلا والناظور.. تفاصيل عمليتين أمنيتين أسفرتا عن توقيف 5 أشخاص وحجز كميات من الكوكايين و3 بندقيات

سلا والناظور.. تفاصيل عمليتين أمنيتين أسفرتا عن توقيف 5 أشخاص وحجز كميات من الكوكايين و3 بندقيات

نفذت مصالح الأمن في كل من سلا والناظور، عمليتين أمنيتين أسفرت عن توقيف عدد من المشتبه فيهم، وحجز كميات مهمة من المخدرات.

سلا.. كوكايين وإكستازي

وفي مدينة، أوفقت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فجر اليوم الخميس (11 ماي)، أربعة أشخاص، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر أمني بأن الموقوفون الأربعة، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و28 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، وقد جرى توقيف اثنين منهم على متن سيارة نفعية، وهما في حالة تلبس بتسليم شحنة من المخدرات للمشتبه فيهما الآخرين.

وأسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة، يضيف المصدر الأمني، عن العثور بحوزتهم على جرعات من مخدر الكوكايين و2939 قرص مهلوس من نوع إكستازي، علاوة على سلاحين أبيضين ومبالغ مالية بالعملة الوطنية والأوروبية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وتم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

الناظور.. محاولة قتل وكوكايين وشيرا

وفي مدينة الناظور، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن، صباح اليوم الخميس (11 ماي)، من توقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، يشتبه تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات والسرقة الموصوفة وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاختطاف والاحتجاز ومحاولة القتل.

وأفاد مصدر أمني بأنه تم توقيف المشتبه فيه خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بالناظور، مشيرا إلى أن عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله بنفس المدينة أسفرت عن حجز سيارة تحمل لوحات ترقيم مزورة وثلاثة بندقيات للصيد و135 خرطوشة، علاوة على عبوة غاز مسيل للدموع وسلاح أبيض.

كما مكنت عملية التفتيش، حسب المصدر ذاته، من حجز كميات من مخدري الكوكايين والشيرا و180 قرصا مهلوسا، فضلا عن خمس موازين إلكترونية وتسع هواتف محمولة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

يشار إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.