• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 فبراير 2023 على الساعة 10:00

سعد لمجرد في أول يوم من محاكمته: أكن احتراما كبيرا للنساء

سعد لمجرد في أول يوم من محاكمته: أكن احتراما كبيرا للنساء

شدد المغني المغربي سعد لمجرد المتهم بضرب شابة واغتصابها في غرفة أحد فنادق باريس سنة 2016، على أنه يكن “احتراما كبيرا ” للنساء، رافضا التحدث عن تهم سابقة بالاغتصاب وجهت إليه، وذلك في اليوم الأول من محاكمته الجارية في فرنسا.

وقال “المعلم”، الذي يحظى بشعبية كبيرة في المغرب ومختلف البلدان العربية أمام المحكمة، أمس الاثنين (20 فبراير): “أستفيد من شهرتي لنقل كل ما هو إيجابي للناس، باحترام، واحترام كبير للنساء”.

غيثة: ما يديرهاش

وحرصت غيثة علاكي، زوجة الفنان سعد لمجرد، على مرافقته ودعمه خلال محاكمته في باريس، حيث ظهرت وفي وهي تمسك بيده وتحضنه وسط بهو المحكمة.
ونقلت الصحافية الفرنسية ماريون ديبروي عن علاكي قولها: “أنا مقتنعة باللي الشخص اللي كنعرفو وعشت معه مدة طويلة ما يرتكبش هاد الأفعال اللي متهمينو بيها اليوم.. زوجي شخص محب جدًا وحنون جدًا”.

اتهامات أخرى

وتعود الوقائع التي أبلغت عنها لورا إلى أكتوبر 2016 حين كانت الشابة تبلغ عشرين عاما، وتشير إلى أنها رافقت لمجرد إلى فندق كان ينزل فيه في جادة الشانزليزيه، بعد أمسية جرى فيها تناول كمية كبيرة من الكحول والكوكايين.

وبرز اسم سعد لمجرد في الولايات المتحدة في قضية اغتصاب تعود للعام 2010، إلا أن الملاحقات أسقطت في حقه عقب تسوية مع الضحية.

وفي أبريل 2017، وجهت إلى سعد لمجرد تهمة الاغتصاب على خلفية وقائع أوردتها شابة فرنسية مغربية أكدت فيها تعرضها للاعتداء الجنسي والضرب على يد المغني في الدار البيضاء العام 2015. وقد انسحبت المدعية لاحقا من القضية وقرر القضاء رد الدعوى في هذا الجزء من الملف.

وسجن “لمعلم” عام 2018 لفترة وجيزة بعدما و جهت له تهمة اغتصاب شابة أخرى في مدينة سان تروبيه الفرنسية.