• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 يوليو 2020 على الساعة 12:00

سجلت أزيد من 21 ألف إصابة و1052 حالة وفاة.. تمديد الحجر المنزلي في الجزائر

سجلت أزيد من 21 ألف إصابة و1052 حالة وفاة.. تمديد الحجر المنزلي في الجزائر

أعلنت السلطات الجزائرية، أمس الخميس (16 يوليوز)، أنها قررت تمديد الحجر الجزئي المنزلي، المفروض على 29 ولاية، لمدة 10 أيام، وذلك في إطار الوقاية من انتشار فيروس كورونا في البلاد، التي سجلت 21 ألفا و351 إصابة، منها 1052 حالة وفاة.

وأوضح بيان لمصالح الوزير الأول، أن هذا القرار يأتي “بعد استشارة اللجنة العلمية والسلطة الصحية، وبعد أن أبرز تقييم الوضعية الصحية عبر التراب الوطني تزايد سرعة انتشار الوباء”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تمديد الحجر الجزئي، من الساعة الثامنة مساء إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، في الولايات الـ29، والتي كان قد تم الإبقاء عليه بها في 9 يوليوز، مبرزا أنه تقرير أيضا تمديد الإجراء الـذي جرى إقراره يوم الخميس، والمتمثل في منع حركة الـمرور، بما فيها السيارات الخاصة، من وإلى هذه الولايات، باستثناء وسائل نقل الـمستخدمين ونقل السلع.

وتابع أنه تقرر أيضا تمديد إجراء تعليق نشاط النقل الحضري العمومي والخاص للأشخاص خلال العطلة الأسبوعية في هذه الولايات، التي تعد من بين الولايات الأكثر انتشارا للوباء.

وكانت الحكومة الجزائرية منحت، في 29 يونيو الماضي، للولاة صلاحية اتخاذ القرارات تبعا لتطور الحالة الوبائية بولاياتهم.

وحسب وزارة الصحة الجزائرية، فقد تم خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، تسجيل رقم قياسي جديد في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بلغ 585 حالة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 21 ألفا و351، منذ ظهر الوباء في البلاد.

ووفقا لرئيس نقابة مستخدمي الصحة العمومية، إلياس مرابط، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا المعلن عنها يوميا “لا يعكس الواقع في الجزائر”.

ونقل موقع (كل شيء عن الجزائر) عن إلياس مرابط قوله إن الحصيلة اليومية لا تشمل المرضى الذين استفادوا من الاختبار بتقنية (PCR) والذي جاءت نتيجته إيجابية.