• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 16 نوفمبر 2015 على الساعة 18:50

سباق غريب في كازا.. 677 درجة على سلم توين سانتر!!

سباق غريب في كازا.. 677 درجة على سلم توين سانتر!!

سباق غريب في كازا.. 677 درجة على سلم توين سانتر!!

كيفاش
تحتضن الدار البيضاء، يومي 19 و20 دجنبر المقبل، أول سباق من نوعه في القارة الإفريقية للصعود في برجي الدار البيضاء.
وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا السباق سيعرف مشاركة العديد من المتسابقين لتحدي صعود 677 سلمة في برجي الدار البيضاء، اللذين يعتبران إحدى أكبر المعالم في المغرب العربي.
وذكر المصدر ذاته أنه، بدعم من الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، وعلى منوال أكبر السباقات التسلقية في العالم، يضع سباق برجي الدار البيضاء تحديا رياضيا فريدا يستعمل فيه الكرونومتر بقلب منشأة معمارية تشكل بدورها أيضا تحديا جسديا ونفسيا حقيقيا بالنسبة إلى المشاركين، مشيرا إلى أن السلالم المستعملة في هذا السباق تضم 677 سلمة مقسمة على 32 طابقا، أي ما يعادل أزيد من 130 متر من التسلق.
وأضاف المصدر أن اليوم الأول من هذه المنافسات سيعرف سباق صعود ونزول السلم باتجاه الرقعة التي توجد بين البرجين، وذلك مع اعتماد التوقيت، حيث ستعطى الانطلاقة لكل مجموعة مكونة من 10 متسابقين في كل دقيقتين، ليتم تصنيفهم حسب التوقيت المحقق.
وسيعرف اليوم الثاني بدوره سباق طلوع ونزول مبنى فندق “كينزي تاور”، حيث ستعطى الانطلاق لكل مجموعة مكونة من أربعة متسابقين كل دقيقتين، وسيتم برمجة المجموعات حسب التوقيت الذي تم تسجيله في اليوم السابق، وبالتالي فإن كل متسابق سيتنافس مع شخص يقارب مستواه ليتم تتويج صاحب أفضل توقيت.