• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الجمعة 29 سبتمبر 2023 على الساعة 23:59

سايس: نحن مرشحون في الكان… والتنظيم هو ثمرة عمل دام لسنوات تحت إشراف جلالة الملك

سايس: نحن مرشحون في الكان… والتنظيم هو ثمرة عمل دام لسنوات تحت إشراف جلالة الملك

عبر قائد أسود الأطلس رومان سايس، عن سعادته باستضافة المغرب لكأس أمم إفريقيا “كان 2025″، مشددا على أن المنتخب يريد إلى البصم على مسار استثنائي بالوصول إلى نهائي “كان 2024” بالكوت ديفوار.

وقال مدافع نادي الشباب السعودي، في تصريحات للقناة الثانية “دوزيم”: “أنا سعيد للغاية باستضافة بلادي لكأس الأمم الإفريقية.. تنظيم الكان هو ثمرة عمل دام لعدة سنوات، والمغاربة كانوا ينتظرون هذا الحدث على أرضهم لمدة طويلة”.

وزاد قائلا: “هذا التنظيم مجرد مكافأة للعمل الكبير الذي تم إنجازه على مدى السنوات الماضية، لتطوير كرة القدم تحت إشراف جلالة الملك محمد السادس، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، فوزي لقجع”.

وتابع سايس موضحا قوة البنية التحتية في المملكة: “عندما تواجه الاتحادات مشاكلا، نستقبل مباريات منتخباتها وفرقها، وأظهرنا أن لدينا بنية تحتية جيدة، ولا أشك أن هذه النسخة ستكون استثنائية… نعلم أن الصورة التي قدمناها عن القارة الإفريقية في المونديال لديها تأثيرها، لكن هناك بنية تحتية سواء على مستوى الملاعب الرئيسية أو ملاعب التداريب، أو حتى الاستقبال الرائع للأندية”.

ومن جهة أخرى، تحدث سايس عن مشاركة المنتخب الوطني في “كان 2024” قائلا: “نريد أن نقدم مسارا استثنائيا، مع الحفاظ على التواضع، لأننا ندرك أن الأمر لطالما كان معقدا في أفريقيا”.

وتابع: “نحن مرشحون لأننا لدينا مسار استثنائي في مونديال قطر، ونعلم أن لدينا بلد بأكمله وراءنا. سيتعين علينا استخدام نفس المكونات التي استخدمناها في كأس العالم للوصول إلى النهاية إن شاء الله”.