• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأحد 05 مايو 2024 على الساعة 11:00

ساهموا في تتويج فرقهم.. عدلي ودياز وحكيمي أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى

ساهموا في تتويج فرقهم.. عدلي ودياز وحكيمي أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى

بصم كل من أشرف حكيمي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وابراهيم دياز نجم ريال مدريد، وأمين عدلي لاعب باير ليفركوزن الألماني، على موسم كبير رفقة فرقهم إذ توجوا بلقب الدوري، ومازالوا ينافسون على باقي الألقاب القارية.

 

وتوج أمين عدلي بلقب الدوري الألماني رفقة باير ليفركوزن منذ الجولة 29 من الدوري الألماني، إذ يبصم الفريق على موسم جيد دون التعرض للخسارة في جميع المسابقات، حيث مازال ليفركوزن ينافس على لقب كأس ألمانيا الذي وصل فيه للنهائي وسيواجه فريق كايزرسلاوترن، كما بلغ دور نصف النهائي من الدوري الأوروبي.

وساهم عدلي في وصول ليفركوزن لهذه الإنجازات، ونجح في تسجيل 9 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة.

 

ونجح حكيمي في التتويج مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي، والثانية للدولي المغربي، ويريد الفريق الباريسي التتويج بالثلاثية إذ سيواجه في نهائي كأس فرنسا أولمبيك ليون، ويلاقي في دو نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا فريق بوروسيا دورتموند الألماني الذي انهزم أمامه ذهابا بهدف نظيف.

 

وتألق حكيمي في الجهة اليمنى بشكل كبير إذ يعد واحدا من نجوم الفريق إلى جانب مبابي والبرتغالي فيتينيا، وسجل حكيمي هذا الموسم 5 أهداف، كما قدم 7 تمريرات حاسمة.

 

وفي الدوري الإسباني، توج إبراهيم دياز بالليغا رفقة فريقه ريال مدريد الذي توج باللقب 36 في تاريخه، ويرغب النادي الملكي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا رقم 15 في تاريخه هذا الموسم، إذ وصل لدور نصف النهائي ويواجه نادي بايرن ميونخ الألماني.

 

وكان دياز أحد أوراق ريال مدريد الناجحة هذا الموسم، إذ اعتمد عليه كارلو أنشيلوتي ليحسم له المواجهات، ونجح اللاعب المغربي في نيل ثقة المدرب الإيطالي والجماهير، وسجل 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.