• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 سبتمبر 2023 على الساعة 23:11

زلزال الحوز.. المملكة المتحدة ترسل 60 مختصا في الإنقاذ

زلزال الحوز.. المملكة المتحدة ترسل 60 مختصا في الإنقاذ Image of a search and rescue specialist, seen here at RAF Brize Norton.Following the earthquake in Morocco, the UK is deploying a team of search and rescue specialists, a medical assessment team, four search dogs, and rescue equipment.Two A400M support flights have been loaded with personnel and equipment from RAF Brize Norton.

أعلنت المملكة المتحدة أنها سترسل فرقا للاستجابة للطوارئ إلى المغرب، للمساعدة في جهود الإنقاذ الجارية بقيادة القوات المغربية.

وحسب ما أعلنت عنه الحكومة البريطانية فقد قبلت الحكومة المغربية عرض المساعدة من المملكة المتحدة إثر زلزال الحوز، الذي شهدته المملكة أول أمس الجنعة.

‏وأضافت بريطانيا أنه سوف ترسل فريقا يضم 60 من المختصين بعمليات البحث والإنقاذ، وأربعة كلاب للمساعدة في عمليات البحث، ومعدات للإنقاذ، إلى جانب فريق للتقييم الطبي.

وشد فريق البحث والإنقاذ الرحال، اليوم الأحد، على متن طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي البريطانية زودتهما وزارة الدفاع.

وقال وزير الخارجية، جيمس كليفرلي، “أنا على اتصال مع وزير الخارجية بوريطة باستمرار، وأقدم التعازي والمواساة القلبية للشعب المغربي إثر هذا الحدث المأساوي”.

في المقابل قال وزير الدفاع، غرانت شابس، “هذا وقت مؤلم بالنسبة للشعب المغربي، خاصة من لديهم أحباء مفقودين. ونحن نقف متضامنين مع المغرب الذي يمر بهذه الظروف الرهيبة”.

كما أرسلت بريطانيا فريق طب الطوارئ من أربعة مختصين بالتقييم الطبي لتقييم الوضع على الأرض والتنسيق مع السلطات المغربية.