• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 ديسمبر 2017 على الساعة 14:49

رواها ابن أخت المتهم الرئيسي في المحكمة.. تفاصيل تنفيذ جريمة قتل البرلماني مرداس

رواها ابن أخت المتهم الرئيسي في المحكمة.. تفاصيل تنفيذ جريمة قتل البرلماني مرداس

اعترف حمزة مقبول، ابن شقيقة المتهم الرئيسي في مقتل البرلماني مرداس، بتفاصيل جريمة خاله هشام مشتراي. وصرح حمزة، في آخر جلسات المحاكمة، بأن مشتراي أمره بالتوجه إلى شركة لكراء السيارات من أجل استلام سيارة من نوع “داسيا” جديدة، والالتحاق به في إحدى المقاهي في حي سباتة في الدار البيضاء.
وبعد توجهه إلى المكان، لَم يجد حمزة حاله، فاتصل به ليخبره بالالتقاء بشارع تادارت، وهناك حيث ترجل المتهم هشام من سيارته رباعية الكاطكاط، وهو يحمل حقيبة سوداء تخص بندقية صيد، ووضعها في المقعد الخلفي لسيارة الكراء، ثم طلب من ابن اخته أن يتبعه بالسيارة حيث توجها إلى شارع لم يعرف الشاب اسمه بسبب الظلام، مشيرا إلى أن الوقت كان بعد صلاة العشاء ليلة 7 مارس الماضي، حيث ركن سيارته بعيدا، وركب رفقة ابن اخته وتوجها إلى زنقة بنغازي حيث أخبره أنه سيأخذ أحد أصدقائه في رحلة الصيد.
في المكان المذكور، وقفا خلف الزقاق، وتوصل حمزة بمكالمة من والدته، حيث خاطبته: “اللي غادي تديرو ما تديروش قلبي تقبط عليا، رجع للدار”، إلا أنه أخبرها بأنه رفقة خاله الذي أخذ الهاتف من بين يديه وطمأن أخته.
في تلك الأثناء، تلقى هشام اتصالا هاتفيا، ثم طلب منه التحرك، حيث لاحت لهما سيارة سوداء، فقفز هشام إلى المقعد الخلفي وأخذ البندقية، وقال بابتسامة لابن اخته: “غادي نخلع صاحبي شوية”، ثم أخرج البندقية ووجهها صوب النافذة الأمامية للسيارة، وأطلق أعيرة نارية متتالية، ثم طلب من ابن أخته الفرار بسرعة من المكان.
أرجعه الشاب، الذي كان مذعورا من هول ما شاهده، وتوريط خاله له في قضية لا شأن له فيها لا من قريب ولا من بعيد، ثم توقفا بجانب سيارته رباعية الدفع، وطلب منه التخلص من السيارة والاختفاء عن الأنظار.
عند مواجهة المتهم الرئيسي باعترافات ابن أخته، نفى الأمر جملة وتفصيلا، مشيرا إلى أن الشاب وأمه تجمعهما عداوة ويريدان الانتقام منه.