• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 23 يناير 2020 على الساعة 18:13

رفض المتابعة في حالة سراح ل3 متهمين وتأجيل الجلسة.. مستجدات حمزة مون بيبي

رفض المتابعة في حالة سراح ل3 متهمين وتأجيل الجلسة.. مستجدات حمزة مون بيبي 

قررت محكمة الابتدائية في مدينة مراكش، اليوم الخميس (23 يناير)، تأجيل محاكمة المتهمين الثلاثة على خلفية ملف حمزة مون بيبي، إلى جلسة 6 فبراير المقبل، استجابة لطلب دفاع الضحايا والمطالبين بالحق المدني لإعداد الدفاع والإطلاع على ملف المحاكمة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن جلسة محاكمة المتهمين الثلاثة سكينة جناح المعروفة ب “كلامور”، ومراسل صحافي يدعى (سيمو. ظ)، وشاب يعمل في وكالة لكراء السيارات يدعى (عدنان.س)، مثلوا في جلسة اليوم،  أنظار المحكمة الإبتدائية، وبطلب من دفاع الضحايا والمتهمين أيضا تم التأجيل نظرا لان البحث نتج عنه تواجد ما يزيد عن 268 وثيقة، وهو ما يحتاج لوقت طويل للاطلاع عليها.

ووفق المصادر ذاتها، فإن دفاع المتهمة سكنية كلامور طالب بالسراح المؤقت، بسبب وضعها الصحي، فيما طالب دفاعا كل من عدنان والمراسل الصحافي المتابعة في حالة سراح مقابل ضمانات عديدة تؤكد حضور المتهمين لكافة الجلسات، وهو ما قوبل بالرفض لخطورة وحجم الملف الذي تحول إلى قضية رأي عام.

ويتابع الثلاثة المذكورون في حالة اعتقال في سجن لوداية في مراكش، على خلفية قضية ”حساب حمزة مون بيبي”، بعدد من التهم من بينها ابتزاز فنانين وشخصيات في مجالات مختلفة، ونشر صور خاصة ونشر أكاذيب ومنشورات مسيئة لسمعتم.