• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 يونيو 2020 على الساعة 10:18

رغم تأخر التوصل بالضوء الأخضر من الحكومة.. الجامعة والأندية تتمسك بإتمام البطولة

رغم تأخر التوصل بالضوء الأخضر من الحكومة.. الجامعة والأندية تتمسك بإتمام البطولة

رغم تأخر التوصل بالضوء الأخضر من الحكومة، تتمسك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومجموعة من الأندية باستئناف الموسم الكروي الذي تم تعليقه منذ مارس الماضي.
وحسب يومية “الصباح” فإن عدم إشارة بلاغ وزاراتي الداخلية والصحة، أول أمس الثلاثاء (9 يونيو)، إلى المنافسات الرياضية، ترك الباب مفتوحا، لإمكانية استئناف النشاط الكروي، سيما في ظل التخفيف من إجراءات الحجر الصحي، والإكراهات التي سيطرحها وقف النشاط الكروي.
وحسب المعطيات نفسها، فإن هذه الإكراهات تتمثل في صعوبة اعتماد أي سيناريو من السيناريوهات المقترحة لحسم الترتيب العام دون إتمام المنافسات، بدليل أن النموذج الفرنسي، الذي يقترحه البعض، طعنت فيه أندية، وكسبت الدعوى، لتبقى الكرة الوطنية بين خيارين، هما إتمام التباري، ولو في شتنبر المقبل، إن اقتضى الحال، أو إعلان سنة بيضاء.
ويطرح إعلان سنة بيضاء مجموعة من المشاكل، خصوصا بالنسبة إلى الفرق التي تشارك في المسابقات الخارجية، والتي تحتاج إلى البقاء في دائرة المنافسة، كما أن أندية عديدة في مختلف الأقسام بذلت جهودا كبيرة، ولن يكون من العدل إلغاء كل نتائجها، ووضعها في خانة واحدة مع فرق متقاعسة، تضيف المصادر نفسها.
ولا تستطيع الجامعة إلغاء الصعود أو النزول في أغلب الأقسام، لأن ذلك سيؤدي إلى تغيير في عدد الفرق الموسم المقبل، وبالتالي إلى تغيير في نظام المنافسات، الأمر الذي لا يمكن قانونيا، لأنه لم تتم المصادقة عليه في جمع استثنائي قبل بداية الموسم.