• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 يونيو 2023 على الساعة 12:40

رسميا.. بنزيمة يجاور حمد الله في اتحاد جدة السعودي!

رسميا.. بنزيمة يجاور حمد الله في اتحاد جدة السعودي!

مشجعي ريال مدريد كانو عوالين بنزيما يكمل معهم عام آخر، ولكن كريم كان خدام تحت الدف وحتى واحد ما سايق ليه الخبر. كيفاش؟

بنزيمة يجاور حمد الله !
تعاقد نادي اتحاد جدة السعودي، اليوم الثلاثاء (6 يونيو)، رسميا مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة قادما من ريال مدريد الإسباني.
وأفادت مصادر إعلام محلية، بأن بنزيمة سيجاور الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله في النادي السعودي، وذلك بعد توقيعه لعقد يمتد لمدة ثلاثة مواسم.
وحسب المصادر ذاتها، فإن رئيس نادي اتحاد جدة، أنمار الحائلي، ونائبه أحمد كعكي توجها يوم أمس الاثنين (5 يونيو) إلى مدريد، من أجل إتمام انتقال كريم بنزيمة للنادي السعودي في صفقة قياسية.

مسار بنزيمة
يذكر أن بنزيمة، الذي انضم إلى ريال مدريد في 2009 قادما من أولمبيك ليون، أصبح قائدا لخط هجوم الفريق ومصدر الخطورة الأكبر بعد رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.
وسجل بنزيمة أكثر من 350 هدفا لصالح ريال وكان 2021-2022 أفضل مواسمه مع الفريق إذ أحرز 44 هدفا في كل المسابقات ليقود فريقه لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا باللقب رقم 14 وكذلك التتويج بطلا للدوري الإسباني.
كما حقق 25 لقبا مع ريال بينها دوري الأبطال 5 مرات والدوري الإسباني 4 مرات وكأس الملك 3 مرات.

لاعبين كبار في الطريق!
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى ضم أبرز الأسماء الكروية في العالم، من أجل جذب الأنظار إلى الدوري السعودي.
وكان نادي النصر السعودي قد أبهر العالم، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بتعاقده مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن كان عدد من المعلقين يصفون خبر إمكانية انتقال النجم البرتغالي إلى النصر بـ”الصفقة المستحيلة”.
وبعد بنزيمة، أفادت عدة تقارير إعلامية بأن أندية سعودية فتحت التفاوض مع أسماء كبيرة من أجل ضمها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وقال مصدر لوكالة الأنباء الفرنسية، إن السلطات السعودية المختصة “على تواصل مع أكثر من عشرة لاعبين العديد منهم لاعبين فازوا بكأس العالم أو دوري أبطال أوروبا للانضمام للدوري السعودي الموسم المقبل”.
وأضاف المصدر ذاته أنه إضافة إلى بنزيمة، فإن قائمة المفاوضات تتضمن الأرجنتيني ليونيل ميسي، الإسباني سيرجيو راموس (37 عامًا)، الأرجنتيني أنخل دي ماريا (35 عامًا)، الكرواتي لوكا مودريتش (37 عامًا)، الفرنسيين هوغو لوريس (36 عامًا) ونغولو كانتي (32 عامًا)، البرازيلي روبرتو فيرمينو (31 عامًا) والإسبانيين جوردي ألبا (34 عامًا) وسيرجيو بوسكيتس (34 عاما).