• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 سبتمبر 2016 على الساعة 11:57

ردو البال… كيف تمنع واتساب من إرسال محادثاتك إلى فايس بوك؟

ردو البال… كيف تمنع واتساب من إرسال محادثاتك إلى فايس بوك؟

واتساب-بلس-للايفون
سكاي نيوز
عندما استحوذت شركة فايس بوك على تطبيق التراسل الفوري واتساب في 2014، تساءل الجميع عن الآلية التي سيستفيد بها موقع التواصل الاجتماعي من التطبيق، إلى أن أتتهم الإجابة.
فقد أعلنت فايس بوك أنها ستعتمد على بيانات مستخدمي واتساب في تقديم إعلانات موجهة إليهم. وتشمل تلك البيانات المعلومات الشخصية للمستخدم ونصوص المراسلات التي يتبادلها مع الآخرين.
لكن مشاركة بيانات المستخدمين في واتساب مع فايس بوك ليست إجبارية، ويمكن للمستخدم منع تطبيق التراسل الفوري من إرسال تلك البيانات إلى فايس بوك.
فإن كنت من مستخدمي أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS، فستحصل فور تحديث تطبيق واتساب إلى الإصدار 2.16.9 على رسالة مفادها أن التطبيق قام بتغيير كبير على سياسية الخصوصية، ويطلب منك الضغط على زر الموافقة Agree لقراءة تفاصيل سياسة الخصوصية الجديدة.
تظهر لك عندئذ تفاصيل سياسة الخصوصية الجديدة مع رسالة في الأسفل تقول “شارك معلوماتي على واتساب مع فايس بوك لتحسين خدمة الإعلانات الموجهة. لن يشارك واتساب رقم هاتفك ورسائلك مع فايس بوك إن لم توافق على ذلك”.
بالطبع ما عليك القيام به هناك هو إلغاء التحديد على ذلك الخيار لمنع مشاركة معلوماتك مع فايس بوك. وإلا إن وافقت على المشاركة، فإن موقع فايس بوك سيقوم بإجراء مسح آلي لمحادثاتك، واختيار إعلانات موجهة تتناسب مع احتياجاتك من أجل زيادة أرباحه الإعلانية.
ولإلغاء مشاركة المعلومات في أجهزة أندرويد، عليك التوجه إلى قائمة الإعدادات ثم الحساب Account، ثم إزالة اختيار “مشاركة معلومات حسابي” الذي يظهر في الأسفل.
يذكر أن موقع فايس بوك يجني القسم الأعظم من أرباحه من الإعلانات. ويسعى إلى اعتماد آلية الإعلانات الموجهة لمضاعفة تلك الأرباح.