• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 أغسطس 2016 على الساعة 11:12

رباح: مزحة ابن كيران في الملتقى الوطني للشبيبة تحولت إلى مادة دسمة لتحليل الصحافيين الفهايمية!!

رباح: مزحة ابن كيران في الملتقى الوطني للشبيبة تحولت إلى مادة دسمة لتحليل الصحافيين الفهايمية!!

20032

فرح الباز
علق عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، على الأنباء التي تتحدث عن وجود خلاف بينه وبين الأمين العام لحزب المصباح، عبد الإله ابن كيران، خاصة بعد أن خاطبه ابن كيران خلال الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، بالقول: “قضيتك حماضت آ رباح.. شد الصف”.
وقال رباح: “لم أكن أتصور أن يصل الأمر ببعض الصحافيين الفهايمية أن يحولوا مزحة الأخ الأمين العام في الملتقى الوطني للشبيبة إلى مادة دسمة لتحليلهم وفهمم الزائد عن حده”.
وكال وزير النقل الاتهامات لمن وصفهم بـ”الصحافيين الفهايمية”، معتبرا أنهم تخيلوا صراعا بينه وبين ابن كيران على قيادة الحزب، “وهو صراع لا يوجد إلا في مخيلتهم أو ربما بعضهم يتمنون حدوثه حقدا منهم على الحزب ورموزه”، على حد تعبيره.
وأكد رباح في تدوينة على حسابه على موقع فايس بوك، عنونها بـ”فهايمية أكثر من القياس”، أن “ما يربطه بحزب الأصالة والمعاصرة هي حرب ضروس وهو يحاربني من خلال فروعه في المنطقة وجرائده ومواقعه الإلكترونية وبرلمانييه”.
وختم رباح تدوينته بمطالبة الصحافة بإيجاد “ملف يفيد المغاربة وبأن يفهموا على قد الحال”، معتذرا من قرائه على الأسلوب الذي قال “إنه ينفع أحيانا ضد من يليق به”.
وكان ابن كيران وصف “الرباح ومن معه”، خلال الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، بـ”المكولسين” داخل الحزب، والذين يعملون بكل الطرق من أجل نيل تزكية الحزب للترشح في الانتخابات التشريعية المقبلة، داعيا من وصفهم بـ”المتسربين والذين غلبتهم أهواؤهم” إلى “تقوى الله في الحزب وفي أنفسهم أثناء العمل بالحزب”‫.