• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 10 مايو 2016 على الساعة 21:49

رئيس الحكومة التونسية: الاتحاد المغاربي مطمح لكل الشعوب

رئيس الحكومة التونسية: الاتحاد المغاربي مطمح لكل الشعوب

رئيس الحكومة التونسية: الاتحاد المغاربي مطمح لكل الشعوب
كيفاش
أكد الحبيب الصيد، رئيس الحكومة التونسية، اليوم الثلاثاء (10 ماي)، في الرباط، أن اتحاد المغرب العربي يعد “مطمحا لكل الشعوب وحلما لكل البلدان” المشكلة له، مشددا على الحاجة لتجسيد هذا التكتل الإقليمي.
وأبرز الصيد، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى المغرب، خلال ندوة صحافية، أن عدم تجسيد الاتحاد المغاربي يفوت على كل دولة من دوله فرص نمو تقدر ب1 في المائة.
ومن ناحية أخرى، أكد الحبيب الصيد أن التعاون بين المغرب وتونس في مجال مكافحة الإرهاب “أساسي”، مبرزا أنه تم، خلال المباحثات التي أجراها اليوم مع رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، بحث السبل الكفيلة بتدعيم التعاون الأمني من خلال تبادل المعلومات وتعزيز الجهود الرامية إلى التصدي لآفة الإرهاب.
وشدد في هذا الصدد، على أن محاربة التهديدات الإرهابية، التي لا تستثني أي بلد، ينبغي أن تتم من خلال “مقاربة شمولية تعتمد فضلا عن الجانب العسكري والأمني، الاهتمام بالمجالات الثقافية والاقتصادية والتعليمية”.
وبخصوص الوضع في ليبيا، جدد الحبيب الصيد رفض تونس للتدخل العسكري في هذا البلد “لأنه سيساهم في خلق المزيد من المشاكل”، موضحا أن الوضع الداخلي الليبي شأن يهم الليبيين وعلى الدول الصديقة أن تساعد في التوصل إلى تسوية للخلافات القائمة وتقريب وجهات النظر بين جميع الفرقاء .