• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 27 سبتمبر 2018 على الساعة 12:50

رئيسة شبيبة التجمع في الرباط: هجوم البيجيدي على حزبنا إرهاب سياسي

رئيسة شبيبة التجمع في الرباط: هجوم البيجيدي على حزبنا إرهاب سياسي

تستمر سياسة شد الحبل بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار على خلفية تصريحات رشيد الطالبي العلمي، التي أشعلت فتيلة أزمة جديدة بين “الحليفين”.

وبعد خروج العديد من قيادات حزب “الحمامة” للرد على رسالة نائب الأمين العام لحزب “المصباح”، سليمان العمراني، وعلى بلاغ الأمانة العامة للحزب، خرجت رئيسة المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية في جهة الرباط سلا القنطيرة، ياسمين لمغور، للتعليق على ما اعتبرته “أزمة مفتعلة”، مؤكدة أن ما يقوم به البيجيدي من هجوم على حزبها “إرهاب سياسي”.

وتساءلت لمغور: “أهكذا تتفهم قيادة العدالة والتنمية الخطب الملكية السامية الداعية إلى ضرورة ضمان مشاركة أوسع للشباب في المشهد السياسي؟ وهل بمثل هذه التصرفات السلبية سنشجع الشباب على الإقبال على السياسة؟”.

وعبرت المتحدثة، في تصريح لها، عن ما أسمته “تخوفها الشديد من نزوعات الهيمنة لدى قيادة العدالة وتسلطها وقمعها لكل الأصوات التي تخالفها الرأي”، مضيفة: “لا أتفهم كيف يمكن التهجم على القيادي في حزبنا الطالبي العلمي لمجرد أنه عبر عن رأيه في لقاء حزبي حول نموذج تنموي أبان عن فشله؟ وهل التداول والحديث في القضايا الاقتصادية الدولية في لقاء شبيبي أصبح جريمة؟ أم يحتاج إلى أخذ إذن مسبق من قيادة العدالة والتنمية؟ ولماذا لم تقم قيادة الأحرار بنفس ردود الفعل إذا تعلق الأمر بالتهجم على رموزها في الكثير من المناسبات؟”.

واعتبرت رئيسة المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية أن “المشادات الكلامية والخرجات غير المسؤولة لا تدل إلا على الفراغ الفكري والتنظيمي والسياسي المهيمن حاليا على قيادة العدالة والتنمية”.

وأشارت ياسمين لمغور إلى أن مجموعة من الشباب الملتحقين بالسياسة، واقتناعا بالعرض السياسي للتجمع، يشعرون بالخوف من هذه الهجمات غير المبررة، ويتساءلون “هل هكذا سنضمن مساهمة قوية للشباب في المشهد الحزبي”، مؤكدة أن “رد فعل قيادة العدالة والتنمية لا يمكن إلا أن يدرج في خانة الإرهاب السياسي”.