• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الخميس 09 فبراير 2017 على الساعة 15:29

ديوان الرميد: توصلنا بطلب من الداخلية للتحقيق في مقال “شباط وواد الشراط”

ديوان الرميد: توصلنا بطلب من الداخلية للتحقيق في مقال “شباط وواد الشراط” تـ: وراق
تـ: وراق

فرح الباز
أكد مدير ديوان وزير العدل والحريات في حكومة تصريف الأعمال، مصطفى الرميد، أن الوزارة تلقت طلبا من وزارة الداخلية لفتح تحقيق في موضوع المقال الذي نشره الموقع الرسمي لحزب الاستقلال، يوم أمس الأربعاء (8 فبراير)، والذي اتهم فيه الدولة باغتيال سياسيين في واد الشراط.
وقال مدير ديوان الرميد، في اتصال مع موقع “كيفاش”، “اليوم توصلنا بطلب من وزارة الداخلية بفتح تحقيق في ما جاء في المقال”، في إشارة إلى المقال الذي نشره موقع الحزب تحت عنوان: “ماذا يريدون من الأمين العام لحزب الاستقلال؟”، والذي تضمن اتهامات لجهات بالتخطيط لتصفية حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال.
وكان حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، استبق الأحداث، وخرج، عبر شريط فيديو نشر على قناة الحزب على موقع يوتوب، صباح اليوم الخميس، يوضح فيه المقصود من “محاولة اغتياله”، التي لمح إليها المقال المذكور.
وكان موقع حزب الاستقلال، حذف المقال المذكور بعد دقائق فقط من نشره، قبل أن ينشر بلاغ يعلن فيه تبرأ الحزب من المقال، موضحا أن “هذه المادة تم تداولها في شبكة التواصل الاجتماعي فايس بوك منذ حوالي خمسة أيام، ومضمون هذه المادة يعبر عن رأي صاحبها، ولا يمثل في شيء مواقف حزب الاستقلال”، وبأن “المواقف الرسمية لحزب الاستقلال تعبر عنها أجهزته ومؤسساته من خلال بلاغات أو بيانات أو تصريحات، وليس عبر مقالات للرأي”.