• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 مارس 2013 على الساعة 10:52

ديكتاتوري الرياضة الإفريقية.. عيسى مدى حياتو

ديكتاتوري الرياضة الإفريقية.. عيسى مدى حياتو

وكالات

أكد السويسري جوزيف سيب بلاتر٬ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم٬ أمس الأحد (10 مارس)، أن إعادة انتخاب عيسى حياتو على رأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يعتبر انتصارا للديمقراطية التي سادت أشغال الجمع العام العادي الـ35 لهذه الهيأة الذي انعقد على مدى يومين (9 و10 مارس الجاري) في مدينة مراكش.
وأضاف بلاتر٬ في ندوة صحافية انعقدت عقب انتهاء أشغال الجمع العام العادي٬ أن “هذا اليوم يعتبر يوما مهما بالنسبة إلى كرة القدم الإفريقية والعالمية٬ وأن إعمال القانون وتطبيق النظام الأساسي للكونفدرالية كان هو السائد”٬ مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيستمر في برامجه الهادفة إلى تطوير كرة القدم في القارة السمراء.
وبخصوص تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية، إضافة إلى “الربيع العربي” على كرة القدم٬ اعتبر جوزيف بلاتر أن هذا النوع الرياضي لم يتأثر بهذه الأحداث٬ وأن هذه الرياضة استطاعت تعزيز مكانتها الاقتصادية ودورها الاجتماعي.
ومن جهته٬ أكد عيسى حياتو٬ في السياق نفسه٬ أن كرة القدم في مأمن من الأزمة الاقتصادية العالمية.
وبخصوص الأولويات التي سطرتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم٬ خلال ولايته الجديدة٬ أوضح عيسى حياتو أن النهوض بكرة القدم على صعيد القارة السمراء يبقى من بين انشغالاته الأساسية٬ مشيرا إلى أن هذه الولاية ستكون الأخيرة بالنسبة إليه.