• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 يناير 2018 على الساعة 16:01

دوّز الحبس بسبب الاشتباه في علاقته بتفجيرات قطارات مدريد و11 شتنبر.. القضاء الإسباني يحكم بتعويض مغربي بحوالي 2 مليار سنتيم!!

دوّز الحبس بسبب الاشتباه في علاقته بتفجيرات قطارات مدريد و11 شتنبر.. القضاء الإسباني يحكم بتعويض مغربي بحوالي 2 مليار سنتيم!!

قضت السلطات القضائية الإسبانية ، أخيرا، ببراءة مواطن مغربي يدع ى فريد هلالي بعد قضائه أربع سنوات ونصف سنة في السجون الإسبا نية بعد الاشتباه في علاقته بالأحداث الإرهابية لقطارات مدريد و1 1 شتنبر التي شهدتها الولايات ا لمتحدة.
وحكمت هيأة المحكمة العليا على الحكومة الإسبانية بتعويض هلالي ماليا بعد سجنه للاشتباه بكونه من بين مدبري الأحداث الإرهابية لقطارات مد ريد والهجوم الذي عرفته الولايا ت المتحدة الأمريكية منذ سنوات، الأمر الذي دفع المتهم إلى الم طالبة بتعويض وصل إلى مليار و800 مليون سنتيم.
وأوضحت وسائل إعلام إسبانية أن إطلاق سراح هلالي ش كل صدمة قوية للمحققين الذين عملوا على ملفه، واعتقدوا أنه من بين مدبري الأحداث الإرهابية اعتمادا على مكالمة هاتفية واحدة كان أجراها أسابيع قبل ذلك مع إرهابي سوري يلقب بـ”عما د الدين بركات”.
وأمضى هلالي 3 سنوات في سجون بر يطانيا بعد أن ولجها بطريقة غير قانونية، وألقي القبض عليه بعد إصدار مذكرة بحث دولية لإيقافه وترحيله إلى إسبانيا للمحاكمة، وأتم بقية الفترة السجنية هناك.
وتمكن المتهم من الحصول على حكم بالبراءة أمام القضاء الإسبان ي، في انتظار أن يفتح مواجهات ق ضائية جديدة مع حكومات بريطانيا وأمريكا.