• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الثلاثاء 19 مايو 2020 على الساعة 19:30

دون الحاجة إلى لقاح.. علماء صينيون يتوصلون إلى علاج محتمل لفيروس كورونا

دون الحاجة إلى لقاح.. علماء صينيون يتوصلون إلى علاج محتمل لفيروس كورونا This photo taken on February 4, 2020 shows a medical staff member showing a test tube after taking samples taken from a person to be tested for the new coronavirus at a quarantine zone in Wuhan, the epicentre of the outbreak, in China's central Hubei province. - The world has a "window of opportunity" to halt the spread of a deadly new virus, global health experts said, as the number of people infected in China jumped to 24,000 and millions more were ordered to stay indoors. (Photo by STR / AFP) / China OUT

توصل باحثون صينيون إلى دواء لديه القدرة على مهاجمة فيروس كورونا والقضاء عليه دون الحاجة إلى لقاح، يجري يجري اختباره في جامعة بكين.
ويقول الباحثون إن الدواء الجديد لا يقلل فقط من وقت شفاء المصابين بالعدوى بل إنه يوفر أيضا مناعة قصيرة المدى ضد الفيروس، وفق ما أورده موقع “medicalxpress” المتخصص في الأخبار الطبية والصحية.
وقال صني شيه، مدير مركز بكين للابتكار المتقدم لعلم الجينوم التابع للجامعة، في تصريح لوكالة فرانس برس إن “الدواء كان ناجحا في مرحلة اختبار الحيوانات”.
وأضاف شيه: عندما قمنا بحقن الأجسام المضادة المحايدة في الفئران المصابة، بعد خمسة أيام تم تقليل الحمل الفيروسي بعامل 2500، مما يعني أن هذا الدواء له تأثير علاجي.
ويستخدم الدواء الأجسام المضادة المحايدة، التي ينتجها الجهاز المناعي البشري لمنع الفيروس من إصابة الخلايا، التي أخذها فريق الباحثين من دم 60 مريضا تم شفائهم من الفيروس المستجد.

وأوضح مدير المركز الطبي أن الدواء سيكون جاهزا للاستخدام في وقت لاحق من هذا العام وهو الوقت المناسب لأي تفشي محتمل للفيروس في فصل الشتاء، والذي أصاب 4.8 مليون شخص حول العالم وقتل أكثر من 315000.

وأشار شيه إلى أن “التخطيط للتجارب السريرية جار”، مضيفا أنه “سيتم تنفيذها في أستراليا ودول أخرى حيث تضاءلت الحالات في الصين، معربا عن أمله في أن تصبح هذه الأجسام المضادة المحايدة دواءً متخصصًا يوقف الوباء”.