• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 29 أغسطس 2019 على الساعة 19:26

دوري أبطال أوروبا.. حكيمي ضد برشلونة وبلهندة ضد ريال مدريد وزياش يواجه أكوزول

دوري أبطال أوروبا.. حكيمي ضد برشلونة وبلهندة ضد ريال مدريد وزياش يواجه أكوزول

أسفرت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، لموسم 2019-2020، والتي أجريت، اليوم الخميس (29 غشت)، في مدينة موناكو الفرنسية، عن مواجهات نارية للدوليين المغاربة، رفقة أنديتهم التي تأهلت إلى أقوى بطولة كروية في العالم على مستوى الأندية.
وسيواجه يونس بلهندة رفقة ناديه غلطة سراي التركي، كلا من باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني وكلوب بروج البلجيكي، برسم المجموعة الأولى، فيما سيكون يوسف العربي أمام مواجهات قوية مع ناديه الجديد أولمبياكوس اليوناني عندما يواجه بايرن ميونخ الألماني وتوتنهام الإنجليزي والنجم الأحمر البلغرادي في المجموعة الثانية.
ووضعت القرعة فريق دورتموند الألماني الذي يلعب في صفوفه أشرف حكيمي مع كل من برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي، في المجموعة السادسة، كما سيلعب عادل تعرابت في المجموعة السابعة بألوان بنفيكا البرتغالي أمام كل من زينيت الروسي وليون الفرنسي ولايبزيغ الألماني.
وفي سياق مرتبط، سيلعب ثلاثي أياكس أمستردام الهولندي، حكيم زياش ونصير مزراوي وزكرياء لبيض، في المجموعة الثامنة ضد كل من تشيلسي الإنجليزي وفالنسيا الإسباني وليل الفرنسي الذي يضم المغربي سعد أكوزول.
ومن جهة أخرى، وضعت القرعة في المجموعة الثالثة كلا من مانشستر سيتي الإنجليزي وشاختار الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وأتالانتا الإيطالي، بينما ضمت المجموعة الرابعة يوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ليفركوزن الألماني ولوكومتيف موسكو الروسي، وجاء في المجموعة الخامسة حامل اللقب الإنجليزي ليفربول ونابولي الإيطالي وسالزبورج النمساوي وجنيك البلجيكي.
وستنطلق مواجهات دور المجموعات يومي 17 و18 شتنبر المقبل، على أن يحتضن ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا، المباراة النهائية يوم 30 ماي السنة المقبلة.