• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 07 يناير 2022 على الساعة 17:00

دموع زوجة لاعب وسفر منتخب سيراليون في قارب.. غرائب ماما أفريكا (صور وفيديو)

دموع زوجة لاعب وسفر منتخب سيراليون في قارب.. غرائب ماما أفريكا (صور وفيديو)

ككل نسخة تعرف كأس الأمم الإفريقية مشاهد مثيرة، ومواقف خاصة بالقارة السمراء، وهو ما شهدته “كان 2021” التي ستقام في الكاميرون، ولحدود الساعة كان أبطالها منتخبا الغابون وسيراليون.

دموع وسجود!
موقف عاطفي، كان بطلته زوجة مهاجم منتخب سيراليون، موسى تومبو، حين ظهرت وهي تبكي بشدة، وترجع الدعاء قبل مغادرة زوجها رفقة بعثة بلاده نحو الكاميرون، ووثقت عدسات كاميرا من عين المكان، تظهر فيها وهي تحتضن زوجها وتبكي، ثم تسجد على قدميه، وترفع الدعاء لكي يتألق زوجها في البطولة.

 

يا البحري ديني معاك!
ودائما مع سيراليون، التي اختارت جامعتها أن تسافر بعثة المنتخب إلى الكاميرون، في قارب، عبر المحيط الأطلسي، انطلاقا من شاطئ “فريتاون” في سيراليون، بالرغم من خطورة الرحلة.
ولم توضح الجامعة سبب اللجوء إلى هذا الخيار، لكن الأهم أن اللاعبين وصلوا إلى مدينة دوالا بخير، وتم نشر صور لهم من داخل الإقامة.

 

 

 

“النمور” غاضبون
وقبل انطلاق البطولة، لازال المنتخب الغابوني أكثر المنتخبات المشاركة المثيرة للجدل، فبعد قصة طويلة حول مقاطعة اللاعبين البطولة لعدم توصلهم بمستحقاتهم السابقة، عادت “النمور” لإثارة جدل جديد بعد رفضهم الإقامة في الفندق الذي حددته اللجنة المنظمة للبطولة القارية.

ولم تنتظر بعثة الغابون قرار “الكاف” بل حملوا أمتعتهم وغادروا الفندق، ما استدعى تدخل لجنة الانضباط التابعة ل”الكاف” مطالبة بتبرير هذا الموقف.