• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 15 يونيو 2023 على الساعة 11:58

داروها زوينة.. اللوز والكركاع والزبيب في استقبال مترشحين لاجتياز امتحان شهادة الإعدادي

داروها زوينة.. اللوز والكركاع والزبيب في استقبال مترشحين لاجتياز امتحان شهادة الإعدادي

وجد المترشحون لاجتياز اختبارات الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الثانوي الإعدادي بإعدادية ابن سينا بجماعة سيدي عدي نواحي أزرو، تشكيلة من الفواكه الجافة في استقبالهم.
وحرصت إدارة مركز امتحان إعدادية ابن سينا بجماعة سيدي عدي نواحي أزرو، بتنسيق مع جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، على استقبال التلاميذ المترشحين لنيل شهادة السلك الإعدادي بـ”اللوز والكركاع والزبيب وقنينات المياه المعدنية”.
وفي حديثه عن هذه المبادرة، قال إطار إداري بالمؤسسة التعليمية، في اتصال مع موقع “كيفاش”، إن ثانوية ابن سينا الإعدادية دأبت على تقديم وجبة الإفطار للمترشحين كلما تعلق الأمر بالامتحان الجهوي الموحد، اعتبارا لظروف المنطقة التي تشهد توافد مترشحين من دواوير نائية، وفي إطار تشجيع التمدرس بالعالم القروي، فضلا عن تقديم الدعم النفسي والمعنوي للمقبلين على اجتياز اختبارات الثالثة إعدادي.
هذا وانطلقت اليوم الخميساختبارات الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الثانوي الإعدادي بمختلف مراكز الامتحانات بالمديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
وتمتد امتحانات الثالثة إعدادي المترشحين المتمدرسين والأحرار، على يومي 15 و16 يونيو الجاري، حيث أجرى التلاميذ آخر فروض المراقبة المستمرة بجميع مستويات التعليم الإعدادي ما بين 08 و14 من الشهر نفسه، انسجاما مع المذكرة الوزارية رقم 00323x التي أصدرها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمتعلقة بموعد إجراء الامتحانات الإشهادية برسم السنة الدراسية 2022-2023.