• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 على الساعة 12:00

داخلين مجهدين.. مدراء ونظار وحراس عامون يقاطعون وزارة التربية الوطنية

داخلين مجهدين.. مدراء ونظار وحراس عامون يقاطعون وزارة التربية الوطنية

منذ يوم أمس الاثنين (3 شتنبر)، قاطع مديرون للمؤسسات التعليمية العمومية في الأسلاك التعليمية الثلاث، إلى جانب الحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، جميع الاجتماعات واللقاءات التي تعقدها الأكاديميات الجهوية لتربية والتكوين والمديريات الإقليمية ومصالحها.
وأكدت الجمعية الوطنية لمديريات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية الحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، التي تضم أكثر من 15 إطار إداري، في بلاغ لها، أن قرار المقاطعة ستصاحبه قرارات أخرى من قبيل “عدم تقديم المعلومات الادارية عبر الهاتف أو شفاهيا، مع استقبال لجن تبع الدخول المدرسي بشكل عادي وبحسب ما يسمح به القانون، وعدم قبول تسيير مؤسستين تعليميتين، وعدم تعويض الخصاص بالثانوي من رؤساء المؤسسات من طرف النظار والحراس العامين”.
وأكد المصدر ذاته مواصلة أشكال غضب أطر الإدارة التربوية الدخول من خلال “عدم استقبال وتأطير وتكوين متدربي مسلك الإدارة التربوية”.
كما ستعمل الأطر التربوية على “مقاطعة جلب وإرسال البريد ومقاطعة البريد الالكتروني ابتداء من يوم الاثنين 17 شتنبر الجاري بالنسبة للوثائق المستعجلة (محاضر الالتحاق بالعمل-وثائق الامتحان المهني-الشواهد الطبية-الاشعار بالانقطاع عن العمل- الإشعار بالخصاص في الأطر التربوية لسد الخصاص- الإخبار بوقوع أخطار على المؤسة وممتلكاتها والعاملين بها والحوادث المدرسية”، وفق ما جاء في البلاغ.
وجاءت هذه الخطوة على خلفية عدم تلبية الوزارة الوصية لمطالب هيأة أطر الإدارة التربوية التي توقف الحوار القطاعي بشأنها، على حد تعبير المصدر.