• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 08 سبتمبر 2018 على الساعة 13:30

خيرنا كيشوفو غيرنا.. “غارديان” البريطانية تنصح بزيارة المغرب

خيرنا كيشوفو غيرنا.. “غارديان” البريطانية تنصح بزيارة المغرب

 

عبد الحكيم المرابط

أوردت صحيفة “غارديان” البريطانية، في ملحقها الخاص بالسياحة والأسفار، عدة أسباب ترى أنها كافية لإقناع السياح، عبر العالم، باختيار المغرب وجهة لقضاء إجازاتهم.
وتحدثت “جيسيكا يوفوما”، كاتبة المقال، عن المغرب كوجهة سياحية مميزة، بفضل روعة مناظره الطبيعية، وغنى ثقافته، وسحر هندسة معماره، وطيبوبة سكانه.
علاوة على ذلك، ذكر المقال، المرفوق بصور مثيرة، بتربع المغرب على قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم، وفي شمال إفريقيا على وجه الخصوص، وحدد خمسة أسباب تدفع السياح الأجانب إلى وضع المغرب في قائمة اهتمامتهم.

ويتعلق الأمر بـ:

ثقافة غنية عن التعريف تمنح الزائر فرصا استثنائية للاستكشاف، وتتمثل أساسا في ملامسة نمط العيش لدى السكان المحليين عن قرب ومراقبة تجاربهم اليومية عن كثب. وهكذا فإن وجهة المغرب وجهة مثالية للباحثين عن استكشاف ثقافة فريدة من نوعها.
-معمار ساحر يحبس الأنفاس، ذلك الذي تتميز به مدينة مراكش. وتعد مراكش الحمراء من بين أبرز الأماكن السياحية في المغرب التي تتميز بتصاميم معمارية مذهلة.
-اكتشاف الصحراء من أهم الدوافع لاختيار وجهة المغرب، حيث تعتبر زيارة الصحراء المغربية فرصة عمر لا يجب أن تفوت. ومن بين مزايا السياحة الصحراوية الاستمتاع بجمال كثبان الرمال والسير في الصحراء على ظهور الإبل.
-الأسواق المغربية العتيقة فرصة ثمينة للبضع بالنسبة إلى السياح الباحثين عن سلع أصيلة وأخرى محلية الصنع، مثل الزرابي وزيوت الأركان والمنتوجات الجلدية وغيرها من البضائع والتذكارات التي توفرها الأسواق المحلية والمدن العتيقة.
-طيبوبة السكان تحفز الأجانب على زيارة المغرب. ولأن معظم المغاربة يجيدون التواصل مع السياح الأجانب، فيتعاملون معهم، أحيانا، كضيوف، ويستقبلونهم بابتسامة عريضة، ويرحبون بهم أجمل ترحيب.
وأضافت الصحيفة أن “المغرب يمتلك مؤهلات كثيرة وفرصا متنوعة يوفرها لكل الزوار”. ونصحت القراء بالاعتماد على دلائلها في الأسفار بعد قرارهم حجز تذكرة سفر نحو المغرب.

رابط المقال الأصلي:

https://www.google.com/amp/s/guardian.ng/life/five-reasons-to-make-morocco-your-next-travel-destination/amp