• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 فبراير 2022 على الساعة 14:00

خاص بالصناعات الرقمية.. المكتب الشريف للفوسفاط يطلق تحدي الابتكار المفتوح

خاص بالصناعات الرقمية.. المكتب الشريف للفوسفاط يطلق تحدي الابتكار المفتوح

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحدي Usine du futur للابتكار المفتوح، المخصص للصناعة 4.0، التي يراد من ورائها تحديد المقاولات الناشئة المغربية الإفريقية والدولية القادرة على تطوير حلول رقمية مبتكرة مرتبطة بالمهن الصناعية للمجموعة.

وأوضح المكتب الشريف للفوسفاط، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن “التحدي يهم 4 محاور أساسية، تشمل عمليات التشغيل الآمنة، العمليات التشغيلية الذكية، بالإضافة إلى سلسلة التوريد والتنمية المستدامة”.

وأبرز المصدر ذاته، أن “4 مقاولات ناشئة متأهلة إلى المرحلة النهائية من الولوج إلى البنيات التحتية التجريبية والهياكل الأساسية لتسريع البرامج ضمن منظومة الإبتــكار التابعة لمجموعة OCP مــن أجل الشروع فــي عمليات إثبات المفهوم وبالتالي التحقق من إمكانية تحويل هذه الأفكار إلى واقع ملموس ونماذج أولية”.

ولفت البلاغ، إلى أن “المبادرة تأتي في إطار إطلاق المجموعة لمنصة “The next seed” للابتكار المفتوح، وتعمل مجموعــة OCP، المنتج الأول للفوسفاط على مستوى العالم والرائد في صناعة الأسمدة الفوسفاطية، على توسيع برنامــج الإبتكار المفتوح ليشمل العمليات الصناعية، ووضــع فاعلي الابتكار في منافسة لمواجهة تحديات مصنع الغد”.

ومن خلال هذه المبادرة، خلص بلاغ المكتب الشريف للفوسفاط، إلى أن “المجموعة تواصل مواكبة تطوير وتعزيز المنظومة الإيكولوجية لريادة الأعمال على المستوى الإفريقي والعالمي”.