• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 28 سبتمبر 2023 على الساعة 21:00

حيث ما بغاوش يلعبو.. الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة تعاقب لاعبين دوليين

حيث ما بغاوش يلعبو.. الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة تعاقب لاعبين دوليين

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، أمس الأربعاء (27 شتنبر)، عدة عقوبات في حق لاعبي المنتخب الوطني، بعد امتناعهم عن المشاركة في مباراة الترتيب، أمام تشاد، برسم منافسات كأس أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وجاء في بلاغ للجامعة الخاص بالعقوبات أنه “بعد جلسة استماع مع اللاعبين باستثناء العميد الذي تخلف عن الحضور بدون سبب، قررت الجامعة معاقبة 13 لاعبا، استنادا للتقارير التي توصلت بها اللجنة التأديبية للجامعة”.

ووفق البلاغ، فقد قررت اللجنة توقيف العميد محمد الحشدادي وتوفيق العصري، مدى الحياة عن المشاركة في جميع الأنشطة المرتبطة بكرة الطائرة، مع أداء غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحد منهما.

كما تم توقيف اللاعب محمد النخاعي لمدة سنتين، وتغريمه عشرة ألاف درهم، بالإضافة إلى سعد مرشود وأيشي حمزة لسنة واحدة، مع الغرامة نفسها.

وتم توقيف لمدة ستة أشهر، كل من حمزة وافي، أنس صابر، سفيان الغروطي، ومحمد الزناتي، وتغريمهم مبلغ عشرة الاف درهم لكل واحد منهم.

كما قررت اللجنة توقيف لمدة ثلاثة أشهر، كل من زهير لكراوي، كريم العمري، وطه القباج، مع غرامة قدرها عشرة آلاف درهم، بينما تم توقيع عقوبة الغرامة ذاتها على اللاعب إبراهيم عامر، دون توقيفه.

وأوضح البلاغ أنه قد تم اتخاذ هذه القرارات بناء على الاختصاصات المستندة إليها والمنصوص عليها في الفصل 29، من القانون الأساسي للجامعة، والفصل 9 من النظام التأديبي والأنظمة العامة.