• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 على الساعة 12:17

حوالي 82 طفلا.. مندوبية السجون تتكفل بتمدرس أبناء النزيلات

حوالي 82 طفلا.. مندوبية السجون تتكفل بتمدرس أبناء النزيلات

moroccanjail1_391689992

فرح الباز
عممت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج دورية على كافة المؤسسات السجنية، تحث من خلالها مدراء هذه المؤسسات على تسجيل الأطفال الموجودين رفقة أمهاتهم في تلك المؤسسات السجنية بدور الحضانة بعد الحصول على موافقة الأمهات.
وتستهدف هذه العملية حوالي 82 طفلا في مختلف المؤسسات السجنية على امتداد التراب الوطني، وعلى رأسها السجن المحلي عين السبع 2 (نساء) بحوالي 15 طفلا مرافقين لأمهاتهم.
وأوضحت المندوبية العامة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه الخطوة تأتي “حرصا” منها “على العناية بهؤلاء الأطفال وتمكينهم من الرعاية الواجبة والملائمة لحاجياتهم التربوية والنفسية، ومن أجل الاستفادة من التأطير والتتبع والرعاية التربوية الملائمة لحاجياتهم، وتمكينهم من قضاء أكبر وقت ممكن في فضاء تربوي مؤهل يحول دون القطيعة بينهم وبين الحياة العادية” تضيف الدورية”.
وأضاف البلاغ ذاته أن المندوبية العامة ستتكفل بتوفير الاعتمادات المالية الخاصة بإنجاح هذه العملية، مع التشديد على ضرورة تعيين موظفين مؤهلين لتأمين تنقل هؤلاء الأطفال ذهابا وإيابا إلى دور الحضانة، وتوفير اللوازم الضرورية لهم أثناء تواجدهم بهذه الدور.