• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 على الساعة 12:15

العثماني لـ كيفاش: لقاءاتنا مع مسؤولين سويديين كانت ممتازة وناجحة

العثماني لـ كيفاش: لقاءاتنا مع مسؤولين سويديين كانت ممتازة وناجحة

2782015-c838e

فرح الباز
أكد سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن اللقاءات التي أجراها الوفد الحزبي المغربي مع مسؤولين حكوميين وبرلمانيين سويديين، كانت “ممتازة وناجحة”.
وأضاف العثماني، في حديث مع موقع “كيفاش”، أن الوفد سيجري اليوم الثلاثاء (13أكتوبر)، لقاءات مع كل من بير ويستربيرغ، رئيس البرلمان السويدي، وكنيث ج. فورسلاند، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان السويدي، إضافة إلى ممثلي أحزاب سياسية.
وقال العثماني إن الوفد الحزبي ضطر، أمس الاثنين (12 أكتوبر)، إلى الانقسام إلى فريقين نظرا لتزامن مواعيد بعض اللقاءات التي تم إجراؤها مع كل من ميكائيل دومبيرغ، وزير الاستثمار والابتكار، وعدد من جمعيات المجتمع المدني، بما فيها جمعية أمنيستي أنترناسيونال، ونواب من حزب الوسط (الليبرالي)، وبعض مراكز الدراسات.
وأشار العثماني إلى أنه من المسؤولين السويديين، الذين التقاهم الوفد، من له معلومات ودراية بقضية الصحراء، في حين أن آخرين ليسوا على اطلاع كاف بهذه القضية.
ويضم الوفد الحزبي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى ستوكهولم بشأن قضية الصحراء، إضافة إلى سعد الدين العثماني، كلا من خليل حداوي عن حزب العدالة والتنمية، وفتيحة العيادي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد ساجد وعزيزة شكيري عن حزب الاتحاد الدستوري، وشفيق رشادي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومنية غولام عن حزب الاستقلال، ومختار غامبو عن حزب الحركة الشعبية.