• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 03 مايو 2023 على الساعة 11:00

حضور قياسي للتعاونيات.. المندوب العام لـ”السيام” يكشف مستجدات الدورة الـ15 (فيديوهات)

حضور قياسي للتعاونيات.. المندوب العام لـ”السيام” يكشف مستجدات الدورة الـ15 (فيديوهات)

كشف المندوب العام لمعرض الفلاحة في مكناس، جواد الشامي، عن مستجدات الدورة الـ15 للـ”السيام”، مشيرا إلى أن هذه الدورة ستعرف حضور قياسي للتعاونيات.

وقال الشامي في تصريح صحافي، على هامش افتتاح الدورة الـ15 للسيام، يوم أمس الثلاثاء (2 ماي)، “الحمد لله المعرض رجع بعد غياب بسبب الجائحة، وكل الشركاء اليوم متحمسين”.

بالنسبة للأروقة، يضيف الشام “تم توزيع 1376 رواق على جل العشر أقطاب”، مبرزا أنه “من بين البرامج المهمة اللي كانت عندنا هاد العام هي التعاونية ديال المنتوج الفلاحي، حيث صادفنا أكثر من 550 تعاونية وهذا رقم غير سابق في الدورات السابقة”.

وأضاف الشامي “لاحظنا ماهي الجودة اليوم ديال المنتوج ديال هاد التعاونيات ولاحظنا أيضا في بعض الاقطاب بحال القطب الدولي، اليوم 68 دولة اللي واكبت هاد المشروع منهم المملكة المتحدة اللي هو ضيف شرف هاد الدورة، وعندنا برنامج خلال الايام المقبلة ديال التؤمات ديال توقيع الاتفاقيات”.

وتابع “هاد القطب الدولي كيبين لينا أن الملتقى الدولي فالمغرب ولى من أكبر الملتقيات الفلاحية على الصعيد الدولي، والمحاضرات اللي مبرمجة خلال هاد الست ايام يمكن نقولو ان الملتقى ولى من أكبر وأهم المنابر المهمة في الشؤون الفلاحية”.

وأشار إلى أنه “كاين 2 مناظرات مبرمجة وحدة غتجمع 800 خبير وغتهم السيادة الغذائية، وأخرى يوم الخميس اللي غادي تجمع أكثر من 30 وزير إفريقي واللي غادي يتداولو حول التقلبات المناخية”.

وختم المندوب العام للمعرض تصريحه بالقول إن “هاد الشي كيبين ان المستقل ديال هاد المشروع تحت الرعاية ديال صاحب الجلالة كيعطي البلاد واحد الشرعية باش نوليو نهضرو على الفلاحة المغربية والإفريقية وأيضا الفلاحة والشؤون الغذائية على الصعيد العالمي”.

يذكر أنه تم يوم أمس الثلاثاء (2 ماي)، افتتاح الدورة الـ15 للمعرض الدولي للفلاحة في مكناس، بحضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مرفوقا بوزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، محمد صديقي، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.