• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 على الساعة 22:51

حصاد اليوم على الفايس بوك.. مشات فيها قطر!!

حصاد اليوم على الفايس بوك.. مشات فيها قطر!!

خبر إعلان رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، أن بلده رفعت عن مواطني المملكة المغربية تأشيرة الدخول إلى أراضيها، لم يمر مرور الكرام على نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، الذين تفاعلوا مع الخبر بأسلوبهم وطريقتهم الخاصة.
وفي تعليقه على الخبر كتب الناشط حفيظ الزاهري: “قطر ترفع الفيزا عن المغاربة.. قطر خاصها تبني دولة أخرى فوقي.. المغاربة قادمون موحال واش تقدر تهزهم”. وقال الناشط رشيد الكامل: “مشات فيها قطر … الهجرة الجماعية”.
وفي تدوينته، قال الناشط عادل السليماني: “أصلا حنا والقطريين خوت فالرضاعة.. معا للمطالبة بتصدير سنترال للسويد”. وأضاف الناشط منير الكتاوي: “الدراري اللخر يطفي الضو، قطر حيدات الفيزا على المغاربة، اهرب”.
وعلق الناشط يوسف فاتين على الخبر بالقول: “ها أنا مشيت قبل ما يندمو ويرجعوها.. اللخر يطفي الضو”. وكتبت الناشطة أسماء بلعربي: “يصدق شي مشروع ديال أتاي فقطر؟ نجمع شطايطي مانباتش هنا”. وأضاف الناشط ميلود: “عندي إحساس أن عادل الميلودي غا يدير ديسك على الفيزا وقطر والفيديو كليب غا يكون فقطر”.
وسخر الناشط الحسن الزاكي الكوجدامي من الخبر عبر تدوينة جاء فيها: “دابا ملي قطر حيدات لينا الفيزا أنا كانتوقع بعد عامين الجالية المغربية غادي تكون أكثر من سكان دولة قطر”. وأضاف الناشط اسرافيل مغربي: “قطر عطيناهم غاحليب سنطرال وحيدو علينا الفيزا.. كون عطيناهم موغرابي و Flag كون عطاونا حقول الغاز والبيترول وفوقهم الشيخة موزة”.