• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 سبتمبر 2017 على الساعة 23:49

حصاد اليوم على الفايس بوك.. حصاد التتقين نيمورو واحد!!

حصاد اليوم على الفايس بوك.. حصاد التتقين نيمورو واحد!!

محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كان هو “النيمرو 1″، اليوم فالفايس بوك.
الوزير لم يسلم من سخرية وانتقادات العديد من نشطاء الموقع، بسبب الأخطاء اللغوية التي ارتكبها خلال الندوة الصحافية التي عقدها أول أمس الاثنين (18 شتنبر).
وعلق الناشط عبد الصمد بنعباد، على أخطاء الوزير، بالقو:ل “إصلاح التعليم ينطلق من إصلاح “فم” وزير التعليم. تتقين اللغة قاليك.. التقنيوت لاخر”. وقال الناشط محمد فتح الله: “كيف يصير هذا الخرباق وزيرا للتعليم: التتقين – المحافظ – نميرو ان.. هادشي اللي خاص التعليم غدي يحصدو هاد الحصاد”.
وفي تدوينة نشرت على حساب يحمل اسم فاطمة الزهراء، قالت صاحبتها: “حصاد : واش المحفاظات ولا المحافظ!؟ أفقير : لا .. لاباس، كاين أمل .. شفت غير مللي ما تغالطوش لك مع الحفاظات هذاك هو الرباح !!”. وأضاف الناشط سمير الحروف: “تتقين، نيميرو1، المحافظ، التربية المدرسية.. السي حصاد راك خرجتي على اللغة العربية راه كو هضرتي بالفرنسية غاينتاقدوك شوية ويسكتو… لا تتقن العربية بعد منها راك غي كتجبد على راسك النحل ا صاحبي”.
ودونت الناشطة فاطمة الزهراء نهاري ساخرة: “حصاد عندو مع جمع المتظاهرين، ما عندوش مع الجمع في اللغة العربية”. وقال الناشط كريم حضري: “حصاد شي نهار يطلع ليه الدم ويحيد اللغة العربية من المقررات”.