• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 05 أكتوبر 2015 على الساعة 11:23

حركة التوحيد والإصلاح: مهرجان البيرة نشاط مشبوه وعلى الموطنين مقاطعته

حركة التوحيد والإصلاح: مهرجان البيرة نشاط مشبوه وعلى الموطنين مقاطعته

news_1443969123

فرح الباز

اعتبرت حركة التوحيد والإصلاح تنظيم “مهرجان للجعة في المغرب” “خطوة جريئة في تصادم واضح مع قيم الأمة وهويتها وقوانينها وما تقرر في المذهب المالكي بشأن الخمر من أحكام”.
وعبر المكتب التنفيذي للحركة عن “تنديده” بهذه الخطوة، محملا المسؤولية للجهات التي رخصت لمثل هذا النشاط “المشبوه”، وللجهات الإعلامية التي تروج للموضوع.
ودعت حركة التوحيد والإصلاح، الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، إلى التراجع عن تنظيم هذا المهرجان، “خصوصا وأنه يأتي في الأشهر الحرم التي قال فيها سبحانه وتعالى “إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ”.
ودعت الحركة، في بلاغ لها، أصدرته أمس الأحد (4 أكتوبر)، العلماء والدعاة ورجال الفكر والإعلام والفاعلين المدنيين إلى “القيام بواجبهم في التنبيه على خطورة هذه المشاريع التي تسعى للترويج الواسع لأم الخبائث وما تشكله من خطورة على الأسرة المغربية وشباب الأمة”، والعمل كل من موقعه لـ”الحيلولة دون تنظيم أمثال هذه الأنشطة المشبوهة”.
كما دعا البلاغ ذاته كافة المواطنين إلى “مقاطعة هذه الأعمال الاستفزازية”.