• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 سبتمبر 2020 على الساعة 16:14

حذر من البلقنة.. البيجيدي يتهم أطرافا في الأغلبية بالانخراط في حملات انتخابوية سابقة لأوانها

حذر من البلقنة.. البيجيدي يتهم أطرافا في الأغلبية بالانخراط في حملات انتخابوية سابقة لأوانها

سجلت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية انخراط بعض أطراف الأغلبية الحكومية في “حملات انتخابوية سابقة لأوانها بأساليب مغرضة”.

وقالت الأمانة العامة للبيجيدي، في بلاغ لها، إن بعض الأحزاب أصبح “شغلها الشاغل هو استهداف الحزب، من خلال التهجم على قياداته وعلى إسهامه في العمل الحكومي، مع توظيف مغرض  لظروف الجائحة، في الوقت الذي تفرض فيه الظرفية إعمال منطق التضامن الوطني واستبعاد الحسابات والمناورات السياسوية”.

ونوهت الأمانة العامة ب”المبادرة الحكومية للتشاور حول الإعداد للانتخابات القادمة سواء في أبعادها السياسية أو القانونية والتدبيرية”، مؤكدة أن التوجه العام الذي ينبغي أن يحكم هذا الإعداد هو تعزيز الضمانات القانونية والتدابير التنظيمية التي تسير في اتجاه تعزيز الاختيار الديمقراطي وتحصين المكتسبات القانونية التي تعزز المسؤولية السياسية للحكومات المنبثقة عنها”.

وذلك بهدف، يضيف البلاغ، “تقوية تقة الناخبين في المؤسسات المنتخبة وإفراز أغلبيات مستقرة ومنسجمة وتفادي بلقنة المشهد السياسي وطنيا ومحليا، وهي البلقنة التي لن تكون نتيجتها سوى تعطيل فاعلية المؤسسات المنتخبة على المستوى الوطني أو الجماعي، في زمن تتأكد فيه الحاجة الماسة لبلادنا إلى النجاعة المؤسساتية والفعالية في الإنجاز”.

واعتبرت الأمانة العامة لحزب المصباح أن “من واجب الجميع العمل على تفادي أي تراجع عن المكتسبات التي تحققت في مجال النظام الانتخابي، والإجهاز على مكتسبات تم تحقيقها في مجال تعزيز مصداقية العملية الانتخابية وطابعها الديمقراطي وفي مجال تقليص مظاهر الفساد الانتخابي”.