• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 يوليو 2021 على الساعة 17:35

حاملا رسالة من الملك محمد السادس.. بوريطة يلتقي الرئيس التونسي (صور)

حاملا رسالة من الملك محمد السادس.. بوريطة يلتقي الرئيس التونسي (صور)

التقى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتّعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المغربي، اليوم الثلاثاء (27 يوليوز)، الرئيس التونسي، قيس سعيد.

وأفاد بلاغ للرئاسة التونسية، أن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، استقبل بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر قرطاج، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتّعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المغربي، الذي يؤدّي زيارة إلى تونس، مبعوثا خاصا حاملا رسالة شفوية موجّهة إلى رئيس الدولة من أخيه جلالة الملك محمّد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة”.

وتم خلال هذا اللقاء، حسب البلاغ ذاته، “التأكيد على روابط الأخوة القوية بين القيادتين في البلدين، وتجديد الإعراب عن العزم المشترك الذي يحدوهما من أجل مواصلة العمل سويا لتوطيد علاقات التعاون الثنائي وتحقيق التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين نحو مزيد من التضامن والتآزر”.

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تشهد فيه تونس حالة طوارئ، وتطورات سياسية متسارعة على خلفية موجة احتجاجات واسعة تشهدها البلاد.

وكان الرئيس التونسي، قيس سعيد، أصدر مساء الأحد الماضي، قرارات تم بموجبها إعفاء رئيس الوزراء، هشام المشيشي، من منصبه، وتجميد عمل البرلمان لمدة 30 يوما، ورفع الحصانة عن النواب، وتولى السلطة التنفيذية حتى تشكيل حكومة جديدة، موضحا أن هذه الإجراءات كان يجب اتخاذها قبل أشهر، فما اعتبرتها أحزاب أخرى انقلاب على الشرعية الدستورية.