• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 22 يناير 2018 على الساعة 14:17

جورج ويا: شكرا للملك على التهنئة… ليبيريا تتقاسم مع المغرب وحدة التصور تجاه القارة الإفريقية

جورج ويا: شكرا للملك على التهنئة… ليبيريا تتقاسم مع المغرب وحدة التصور تجاه القارة الإفريقية

أكد رئيس ليبيريا المنتخب، جورج ويا، أمس الأحد (21 يناير) في مونوروفيا، أن بلده يتقاسم مع المغرب وحدة التصور تجاه القارة الإفريقية التي تتطلب اليوم تعاونا متكاملا ومتضامنا.
وقال ويا، خلال استقباله لرئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، الذي يشارك في مراسيم التنصيب الرسمي للرئيس الجديد لليبيريا، بتكليف من الملك محمد السادس، إن “المملكة المغربية البلد الصديق الذي تربطه علاقات قوية ومتينة مع بلده، وهو البلد الذي من جهة دعم ليبيريا في أحلك الظروف، ومن جهة أخرى يتقاسم معها وحدة التصور تجاه القارة الإفريقية التي تتطلب اليوم تعاونا متكاملا ومتضامنا”.
وأكد ويا، حسب بلاغ لمجلس النواب، أن وجهة المغرب كانت ولا تزال وستظل اختياره في أفق تقوية التعاون التنموي، منوها بعلاقات المغرب مع البلدان الإفريقية التي أبان المغرب عبرها عن المفهوم الحقيقي والعملي للدعم والتعاون عن طريق أجرأة الوعود والاتفاقيات.
كما أعرب عن امتنانه وتقديره لهذه المبادرة الملكية، وشكر الملك على التهنئة المباشرة عبر الهاتف مباشرة بعد إعلان فوزه في الانتخابات، مبرزا تقديره الخاص للمغرب الذي تربطه به علاقات خاصة مع مجموعة من الفاعلين الرياضيين.