• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 06 ديسمبر 2020 على الساعة 11:00

جهة كلميم واد نون.. فعاليات جمعوية تثمن التدخل “الحازم والاستباقي” بمعبر الكركرات

جهة كلميم واد نون.. فعاليات جمعوية تثمن التدخل “الحازم والاستباقي” بمعبر الكركرات

أعلنت هيئات عن المجتمع المدني بجهة كلميم واد نون، خلال زيارة ميدانية قام بها ممثلوها لجماعة المحبس (إقليم أسا الزاك)، يوم أمس السبت (5 دجنبر)، عن تأييدها لقرار التدخل “الحازم والاستباقي” للقوات المسلحة الملكية بتعليمات سامية من الملك محمد السادس القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بمعبر الكركرات.

وثمنوا ، في بيان، أعقاب اجتماع خلال هذه الزيارة التي أشرف على تنظيمها التنسيق الميداني بالزاك، “الاحترافية العالية والتدخل الحازم والاستباقي لبواسل القوات المسلحة الملكية في تخليص معبر الكركرات من أيادي (البوليساريو)، وما لذلك من أبعاد جيوسياسية وأمنية على مستوى إقرار السلم والأمن في المنطقة”.

وعبروا عن “اعتزازهم الراسخ بالقرار الحازم للملك محمد السادس بشأن العملية السلمية والاحترافية بمنطقة الكركرات، وإنجاز وإقامة جدار أمني بهدف تأمين المعبر وحماية حق تنقل الأشخاص والقوافل التجارية كحق أساسي تضمنه الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة”.

وأكد التنسيق الميداني، “إلتفافه الدائم والأبدي وراء عاهل البلاد وحامي حمى الوطن والدين، الملك محمد السادس، من أجل الدفاع عن سيادة المغرب على كامل ترابه”.