• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 11 نوفمبر 2015 على الساعة 11:23

جهة الداخلة.. أعيان القبائل ينوهون بإطلاق نموذج تنموي جديد

جهة الداخلة.. أعيان القبائل ينوهون بإطلاق نموذج تنموي جديد

kifache 6

كيفاش
أعرب شيوخ ووجهاء وأعيان القبائل الصحراوية في جهة الداخلة وادي الذهب عن اعتزازهم وفخرهم بالنموذج التنموي الجديد وبورش الجهوية المتقدمة، الذي أشرف الملك محمد السادس، في مدينة العيون على إطلاقه بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء.
وعبر شيوخ ووجهاء وأعيان القبائل الصحراوية، خلال لقاء تواصلي نظم، يوم أمس الثلاثاء (10 نونبر) في مدينة الداخلة، حضره، على الخصوص، أعضاء المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، وشيوخ تحديد الهوية، ورؤساء المجالس المنتخبة والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية بالجهة، عن تجندهم الدائم للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، وانخراطهم في إنجاح الأوراش الكبرى وخاصة ورش الجهوية المتقدمة.
وأكدوا، خلال هذا اللقاء التواصلي، أن المواطنين الأوفياء أبناء هذه الجهة الوطنية والمجاهدة يثمنون الزيارة الملكية للأقاليم الجنوبية وما تحمله من بشائر الخير والبركة والنماء، مبرزين أنها مناسبة لكافة قبائل وساكنة الجهة لتجسيد أروع صور التلاحم الوثيق وتجديد أواصر البيعة التاريخية للعرش العلوي المجيد.
وأعربوا عن اعتزازهم وفخرهم لإطلاق الملك في مدينة العيون، بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، النموذج التنموي الجديد لهذه الأقاليم ولورش الجهوية المتقدمة وخاصة في الجهات الجنوبية للمملكة التي ستكون نموذج يحتذى به.