• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 أبريل 2020 على الساعة 20:30

جبد عليه النحل.. مغاربة يهاجمون العشابي بعد انتقاده حسن الفد

جبد عليه النحل.. مغاربة يهاجمون العشابي بعد انتقاده حسن الفد

أميمة لبيض

دافع فايسبوكيون مغاربة بشراسة عن الفنان الكوميدي حسن الفد، بعد انتقاد مقدم البرامج مراد العشابي، لسلسلته الرمضانية الجديدة “طوندونس” التي عرضت أولى حلقاتها أمس الأحد (26 أبريل)، على القناة الثانية.

ووجه العشابي انتقادا لاذعا لحسن الفد في منشور له على الفايسبوك، جاء فيه:”ياربي نكون كنحلم… مشا “كبور” وخرجت لينا “كبورة” في هاذ كورونا الله يحفظنا وصافي”، مضيفا: “جعجعة ولا طحين، او حينما “يتمخض الجبل ليلد لنا فأراً”… “حسن الفلس”، سلسلة حموضونس ماشي طوندونس”.

واشتعلت التدوينة كالنار في الهشيم وتم تداولها على نطاق واسع على الفايسبوك، حيث اعتبر معلقون أن ما كتبه العشابي غير منصف في حق الفد وأعماله الفنية.

وانتشرت تعليقات بالجملة على الفايسبوك يدافع فيها أصحابها عن الفد، حيث جاء في أحدها: “حسن الفذ  فنان كبير واللي كيشوف فحسن الفذ غير شخصية كبور راه مضيع راسو فإبداعات هاذ السيد”.

وكتب أحد المعلقين: “حسن الفد أحسن كوميدي عندنا في المغرب بدون نقاش”، وأضاف آخر: “حسن الفد كايبقى أحسن كوميدي في المغرب وأنا بعدا عجبتني الحلقة الأولى”.

وعلق آخر: “اللي الفهم ديالو ثقيل ماغاديش يفهم حسن الفد”.

ودون أحد المعلقين على منشور العشابي: “حشومة تضرب فالصفر كل أعمال هذا الفنان الكبير.. ربما كان يمكن تقول دار عمل غير موفق و لكن باش تستعمل هاته الألفاظ فهذا لا يليق بفنان اتجاه زميله الفنان، خذ العبرة من الفنانين المصريين، ما عمرني سمعت عندهم شي فنان كيطحن فصاحبو إلى عندك شي حساب شخصي معاه ماشي هنا ديرو.. خلليك راقي”.

وتعد سلسلة “طوندوس” عملا كوميديا رمضانيا يجسد فيه الفد العديد من الشخصيات، وهو من إخراج أمير الرواني.