• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 11 فبراير 2024 على الساعة 18:00

جات فوقتها.. الأمطار تنعش سدود المملكة بنحو 143 مليون متر مكعب

جات فوقتها.. الأمطار تنعش سدود المملكة بنحو 143 مليون متر مكعب

انضاف حوالي 143 مليون متر مكعب من المياه إلى حقينات عدد من السدود في المملكة، وذلك بفضل التساقطات المطرية التي عرفتها عدد من أقاليم المملكة.

وبفعل هذه التساقطات المسجلة، والتي فاقت 100 ملمتر في بعض الأقاليم، سجل ارتفاع طفيف في نسبة ملء السدود، حيث فاقت هذه النسبة، حسب أرقام رسمية، اليوم الأحد (11 فبراير)، 24 بالمائة، باحتياطي يفوق 3 مليارات و882 مليون متر مكعب، وهو الاحتياطي الذي كان في حدود 3 مليارات و739 مليون متر مكعب عند نهاية الشهر الماضي.

وبين ليلة الخميس وصباح السبت الماضيين، همت تساقطات مطرية رعدية قوية تراوحت مقاييسها ما بين 90 و 110 ملم، كلا من تطوان ووزان والعرائش وشفشاون.

كما همت تساقطات مطرية رعدية قوية مقاييسها ما بين 60 و 90 ملم، كلا من أزيلال والحوز وطنجة- أصيلة وميدلت وبني ملال والفحص -أنجرة وتازة وتاونات والحسيمة وإفران وجرسيف وبولمان وصفرو

وبين 30 – 60 ملم، كلا من الصخيرات- تمارة وشيشاوة والصويرة والرباط وسلا وآسفي وخنيفرة والمضيق- الفنيدق والقنيطرة وبنسليمان وسيدي قاسم وسيدي سليمان ومكناس وفاس ومولاي يعقوب والحاجب والخميسات والمحمدية ومديونة والدار البيضاء والنواصر وبرشيد والجديدة وأكادير واليوسفية والرحامنة وسيدي بنور.

وفي الفترة ذاتها، همت تساقطات ثلجية تراوحت مقاييسها ما بين 20 و 50 سنتمتر، كلا من إفران وميدلت وتنغير وأزيلال وبني ملال وبولمان والحوز وجرسيف وصفرو وتازة.