• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
السبت 29 يونيو 2019 على الساعة 20:00

ثمنها يعادل راتب زوجها لـ6 أشهر.. حقيبة زوجة أردوغان تغضب الأتراك

ثمنها يعادل راتب زوجها لـ6 أشهر.. حقيبة زوجة أردوغان تغضب الأتراك

تعرضت أمينة أردوغان، زوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى انتقادات حادة، بعدما شوهدت تحمل حقيبة يد ثمنها نحو 50 ألف دولار، خلال رحلتها إلى اليابان.

وقال صحيفة “جمهوريت” التركية إن الحقيبة يصل ثمنها إلى 50 ألف دولار، أو ما يعادل 288 ألف ليرة تركية، وهو الحد الأدنى لرواتب 11 شخص تركي في السنة.

وأثارت ثمن الحقيبة التي حملتها قرينة أردوغان خلال رحلتها إلى اليابان بصحبة الرئيس التركي لحضور قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليا في مدينة أوساكا اليابانية، استياء العديد من الأتراك الذين عبروا عن غضبها عبر تغريدات على موقع تويتر.

وجاء في إحدى التغريدات: “السيدة الأولى تحمل حقيبة هرمس بقيمة 50 ألف دولار في اليابان، بينما يعاني شعبها من الجوع والبطالة، لكن الستايل أهم من العيش”.

وقال مغرد آخر: “لقد شنق هذا الرجل نفسه لعجزه عن دفع إيجار منزله، بينما تحمل أمينة أردوغان على كتفها حقيبة هرمس بقيمة 50 ألف دولار”، وأضاف آخر: “أمينة أردوغان تحمل حقيبة ثمنها 50 ألف دولار، بينما مستشارة ألمانيا أنغيلا ميركل سعرها 200 يورو”.

ونشر الكاتب التركي تورغوت اوغلو على حسابه على موقع الفايس بوك، تدوينة جاء فيها: “بما أن راتب أردوغان الشهري 39 ألف ليرة وقرينته لا تعمل من الأساس، فكيف لها أن تمتلك حقيبة تبلغ 50 ألف دولار، أي بما يعادل 215 ألف ليرة وهو راتب أردوغان لمدة 6 أشهر”.
متسائلًا باستنكار: “هل منح الرئيس راتبه لمدة 6 أشهر إلى قرينته لشراء حقيبة يد”.

وقال صحيفة “جمهوريت” التركية إن أمينة أردوغان تعتاد على حمل الحقائب باهظة الثمن من ماركات مثل هرمس وشانل في رحلاتها.