• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 سبتمبر 2012 على الساعة 11:10

تونس.. الجائزة الأولى في تجويد القرآن للمغربي محمد الأطرش

تونس.. الجائزة الأولى في تجويد القرآن للمغربي محمد الأطرش

 

كيفاش

فاز المغربي محمد الأطرش بالجائزة الأولى في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا التي اختتمت فعالياتها يوم أمس الاثنين (5 شتنبر)، بحفل رسمي لتكريم الفائزين تحت اشراف الرئيس المؤقت منصف المرزوقي، كما اوردت وكالة الانباء الكويتية.

وأحرز محمد أحمد صالح حويج من ليبيا الجائزة الثانية، فيما الكويتي خالد جاسم العيناتي الجائزة الثالثة.

أما بالنسبة إلى المسابقة الخاصة بتجويد القرآن الكريم ضمن هذه الدورة، التي أطلق عليها إسم “دورة الشيخ إبراهيم المارغني”، فكانت الجائزة الأولى من نصيب المشارك حسن دانش من إيران، بينما جاء في المركز الثاني محمد جمال العمري من مصر، فيما أحرز المشارك يوسف عبد الخالق من اليمن الجائزة الثالثة.

وحضر حفل تكريم الفائزين في القصر الرئاسي في قرطاج تحت إشراف الرئيس التونسي المؤقت المرزوقي كل من مفتي الجمهورية التونسية الشيخ عثمان بطيخ، ووزير الشؤون الدينية نورالدين الخادمي، إلى جانب سفراء ورؤساء العديد من الدول العربية والاسلامية.

يذكر أن 36 متسابقا من 19 دولة شاركوا في فعاليات هذه الدورة الثانية لمسابقة جائزة تونس العالمية في حفظ القرآن وتجويده التي استمرت فعالياتها على امتداد ثلاثة أيام في مدينة العلوم في العاصمة تونس بإشراف لجنة تحكيمية تتألف من 12 محكما خمسة منهم من دول إسلامية وسبعة من البلد المضيف والمنظم للمسابقة تونس.