• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 يناير 2022 على الساعة 20:00

تنشط في أكادير وطانطان والعيون والداخلة.. الأمن يواصل تفكيك شبكات “الحريگ”

تنشط في أكادير وطانطان والعيون والداخلة.. الأمن يواصل تفكيك شبكات “الحريگ”

تواصل مصالح الأمن الوطني بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تعقب وتفكيك شبكات إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، عبر المسالك البحرية الموجودة بين ساحل أكادير وخليج مدينة الداخلة، مرورا بسواحل طانطان والعيون وطرفاية.

اليوم الأربعاء، تم تفكيك خلية إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر في مدينة طانطان.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن العمليات الأمنية المنجزة في إطار هذه القضية، والتي تمت بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مكنت من توقيف 3 منظمين و5 مشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن ضبط 8 مرشحين للهجرة غير المشروعة ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات التفتيش أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على سيارتين تحملان لوحات ترقيم مزورة، وقارب مطاطي وسترة للنجاة و6 إطارات مطاطية، وكيلوغرام و310 غرامات من مخدر الشيرا، و4 أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وسبق لمصالح الأمن الوطني أن فككت عددا من الشبكات التي تنشط في الهجرة السرية، والتي تقوم بالمقامرة بأرواح عدد من الراغبين في الهجرة نحو الفردوس الأوروبي المفقود، عبر جزر الكناري.

ويتم بشكل شبه يومي، إحباط محاولات للهجرة غير المشروعة انطلاقا من سواحل مدن أكادير وتزنيت وطانطان والعيون وطرفاية والداخلة، حيث يتم توقيف العشرات من المرشحين للهجرة السرية وغالبيتهم يتحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.